التخطي إلى المحتوى
شروط التحاق السيدات بوظائف وزارة الدفاع السعودية ورابط التقديم

فتحت وزارة الدفاع السعودية باب التحاق المرأة بالوظائف الشاغرة لديها، للعمل بجميع الفروع التابعة للجيش، وتلقى وظائف وزارة الدفاع السعودية اهتمامات بالغة في نفوس المواطنين أملًا في الحصول على فرصة عمل تساعد على متطلبات الحياة، يأتي ذلك في إطار اهتمامات الدولة بدور المرأة في المجتمع السعودي وأهمية تواجدها في كل المجالات.

فتح باب التسجيل للمرأة السعودية للانضمام للجيش

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية عن وظائف شاغرة في عدد من المجالات للرجال والسيدات للعمل في الفروع لديها من خلال التقديم الموحد للجنسين من المواطنات والمواطنين، ولقيت الخطوة استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأشادوا بالخطوة.

وأوضحت وزارة الدفاع أن التقديم للوظائف الشاغرة يكون عن طريق التسجيل الموحد على عدد من الرتب بداية من الجندي وحتى الرقيب، كما يمكن للسيدات تقديم أوراق الالتحاق من خلال عدد من الخطوات التالية أولًا يجب الانتقال إلى موقع التجنيد الموحد من خلال الضغط على الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا

الخطوة التالية يجب إنشاء حساب جديد للمتقدمة للوظائف الشاغرة من خلال النقر على زر تسجيل جديد، ثم إدخال البيانات الشخصية التي تتطلب التالي، أولًا يجب كتابة اسم الأب، والجد، ورقم الهوية للمتقدمة، والجوال الخاص، ثم كتابة البريد الإلكتروني، وإنشاء كلمة سر الحساب وتأكيدها، ثم إدخال رمز التحقق مرة أخرى والضغط على زر التسجيل.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل، يتم الانتقال إلى حساب المتقدمة، يجب عليكى اختيار الرتبة، والقطاع المراد الالتحاق بهما، من خلال ملء بيانات نموذج التقديم، ثم تقديم طلب لدراسته.

وظائف وزارة الدفاع
وظائف وزارة الدفاع

شروط تقديم السيدات في وظائف الجيش

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط التي يجب توافرها في السيدات للالتحاق في الجيش السعودي

أولًا يجب أن تكون المتقدمة لوظائف وزارة الدفاع سعودية الأصل

يجب أن تكون نشأت في السعودية، واستثناء من نشأت مع والدها في الخارج

يجب على المتقدمة للوظائف الشاغرة أن تتمتع بحسن السير والسلوك، وألًا يكون قد حكم عليها بجرائم مخلة بالشرف

يجب أن تجتاز الاختبارات الطبية، وألًا تكون ملتحقة بأى جهة حكومية، ويجب أن لا يقل سن المتقدمة عن 21 سنة، وألًا يزيد عمرها عن 40 سنة.

يجب على المتقدمة للوظائف الشاغرة أن يتناسب طولها مع وزنها، وألًا يقل طولها عن  155 سنتيمتر، وأن يكون لديها هوية وطنية مستقلة.

يجب على المتقدمة للوظائف الشاغرة أن تكون حاصلة على الثانوية أو مايعادلها، وأن تكون حاصلة على المؤهلات المناسبة، وألًا تكون متزوجة من جنسية أخرى غير السعودية.

كما اشترطت الجهات المعنية التحقق من البيانات وأن تكون متطابقة مع الوثائق الرسمية بكل شفافية، وهددت الوزارة باستبعاد المتقدمة حال عدم صحة البيانات.

واشترطت وزارة الدفاع أن تجتاز المتقدمة اختبارات القبول، والمقابلة الشخصية.

موعد تقديم السيدات في الجيش السعودي

وأعلنت وزارة الدفاع فتح باب تلقى طلبات الوظائف الشاغرة من خلال فتح باب التسجيل الموحد للرجال والنساء للالتحاق بالرتب المطلوبة للجيش، على أن يتم فتح باب التسجيل لوظائف وزارة الدفاع بداية من الأحد 13 من شهر رمضان الموافق 25 أبريل 2021.

رابط تسجيل السيدات في الجيش السعودي

وخصصت المملكة العربية السعودية رابط من أجل التقدم في وظائف وزارة الدفاع لتغطية الأماكن لديها على أن يتم التسجيل في الوظائف من المنزل بدلًا من الذهاب إلى المقرات، وعمدت المملكة على تخصيص البوابة الموحدة للقبول والتسجيل من أجل تسهيل تقديم الطلبات في ظل انتشار فيروس كورونا ومخاوف من إصابة المتقدمين في حال الزحام، وشددت على ضرورة الالتزام بتقديم البيانات بصحة والتأكد منها منعًا لرفض طلب الوظائف واستبعاده بشكل نهائي ويمكن التقدم للوظائف من خلال الدخول بوابة التجنيد الموحد عند فتح باب التقديم من خلال الضغط على الرابط التالي للدخول اضغط هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *