التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتائج القبول في المباحث العامة والمستندات المطلوبة
نتائج القبول في المباحث العامة

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية عن نتائج القبول في المباحث العامة بطريقة دائمًة ويهتم المواطنين بالإطلاع على نتائج القبول في المباحث العامة التي تم التقديم عليها عبر بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، أملًا في الحصول على وظائف مرموقة تساعد على متطلبات الحياة.

وتعتبر المباحث العامة هي أداة من أدوات الأجهزة الاستخباراتية، والتي تتعامل بشكل مباشر مع الأمن الداخلي ومواجهة التجسس الخارجي، كما أنها أحد أفرع المؤسسات الأمنية في السعودية بعد انفصالها في السابق عن وزارة الداخلية ليتم التحاقها برئاسة أمن الدولة بشكل مباشر.

تعرف على نتائج القبول في المباحث العامة

وكان معهد المباحث العامة أعلن نتائج القبول في الوظائف الشاغرة التي أعلن عنها للالتحاق بفرص عمل للرتب العسكرية بداية من رقيب وعريف، وجندي، ويجب على المقبولين في وظائف المباحث العامة بشكل مبدئي تقديم المستندات اللازمة.

نتائج القبول في المباحث العامة
نتائج القبول في المباحث العامة

مستندات يجب تقديمها للمقبولين في وظائف المباحث العامة

الخطوة الأولى يجب تقديم نموذج الالتحاق بالخدمة العسكرية من خلال بوابة أبشر.

يجب تعبئة نموذج البيانات بشكل كامل على أن يتم توقيعه من الجهات المختصة ويجب إحضاره في موعد المراجعة.

الخطوة التالية، يجب إحضار صور من المؤهل الدراسي ، والشهادات الأخرى لمسوغات التعيين.

يجب إحضار 4 صور واضحة المعالم، من بطاقة الهوية، وإحضار الأصل للمراجعة، ثم إحضار صورة من شهادة السير والسلوك.

قم بإحضار صورتين من سجل الأسرة في حال كان المتقدم متزوجا، ثم صورة واضحة وكبيرة من بطاقة الهوية وسجل الأسرة لوالد المتقدم.

يجب إحضار صورتين من بطاقة الهوية أو سجل الأسرة وحفيظة النفوس لجد المتقدم.

يجب على الفرد تقديم صورة واضحة من بطاقة الهوية أو سجل الأسرة، ثم إحضار صورة من حفيظة النفوس لولي أمر المتقدم

يجب على الفرد تقديم صورة الهوية الوطنية للأم في حال عدم إضافتها على سجل الأسرة للأب، ويجب تقديم صورة الهوية الوطنية للأم.

يجب على المتقدم إحضار 8 صور حديثة ملونة، على أن تكون واضحة ومكشوفة الرأس مقاس 4 في 6 بالزي السعودي وأن تكون الخلفية بيضاء.

يجب على الفرد تقديم نسخة من السجل الأكاديمي بالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس أو شهادة الدبلوم، مع ضرورة إحضار الأصل من أجل المطابقة.

وفي حالة حصول الفرد على الشهادة من الخارج يجب إحضار شهادة المعادلة، من التعليم السعودي، وإحضار ملف شفاف لوضع الوثائق بداخله.

شروط حضور دورة المباحث العامة

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط والتعليمات التي يجب التزام الفرد بها، أولًا يجب الحضور بالزي الرياضي، والالتزام بالمواعيد المحددة، وتحميل تطبيق توكلنا مع الالتزام بالتدابير الاحترازية، وطباعة شعار المراجعة،و طباعة نموذج طلب الالتحاق.

رابط الاستعلام عن نتائج القبول في المباحث العامة

وأعلنت رئاسة أمن الدولة عن رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في المباحث العامة من خلال منصة أبشر للتوظيف ويمكن الدخول إليها من خلال الرابط التالي وللدخول اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *