التخطي إلى المحتوى
للذكور والإناث.. شروط وظائف وزارة الدفاع السعودية ورابط التقديم
وزارة الدفاع السعودية 

تشغل وظائف وزارة الدفاع السعودية اهتمامات قطاع عريض من المواطنين في المملكة ويبحثون عنها أملًا في الحصول على وظيفة مرموقة، تساعد على متطلبات الحياة، وأعلنت وزارة الدفاع عبر موقعها الرسمي فتح باب التقديم للرجال والسيدات للحصول على وظائف في القوات السعودية.

وفتحت وزارة الدفاع باب التعيين في عدد من الوظائف الشاغرة وأوضحت أن باب التقديم متاح لمن تنطبق عليهم الشروط والأحكام في كل قطاعات وزارة الدفاع البرية الملكية والجوية، والقوات البحرية والصواريخ الاستراتيجية.

التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع السعودية

وأوضحت وزارة الدفاع أن الوظائف الشاغرة المتاحة هي، وظيفة وتفسير الصور الجوية في قاعدة الملك فهد في القطاع الغربي بجناح الاستخبارات، إضافة إلى وظيفة صيانة أنظمة المعلومات في القطاع الغربي، ووظيفة أنظمة السوائل 15 فائدة ضمن قطاع القوات الجوية إدارة التدريب الجوية، كما أوضحت الوزارة أنها ترغب أيضًا في تعيين فني البيانات ومعالجة نصوص الخاصة بإدارة الجوية.

وظائف وزارة الدفاع السعودية
شروط وظائف وزارة الدفاع السعودية

شروط وزارة الدفاع للتقديم على الوظائف الشاغرة

وحددت وزارة الدفاع عددًا من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للوظائف الشاغرة من بينها أن يكون حاملًا للجنسية السعودية وأن يكون من أبوين سعوديين.

شددت على ضرورة أن يتمتع بحسن السير والسلوك، كما أن المتقدم للوظائف الشاغرة غير محكوم عليه في أى قضايا جنائية من قبل، وألًا يقل عمره عن 17 عامًا وألًا يزيد عن 40 سنة، كما يجب على المتقدم للوظائف الشاغرة أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة بالحد الأدنى.

واشترطت وزارة الدفاع أنه في حال كان المتقدمين للوظائف الشاغرة متزوجين يجب أن يكون شريك حياتهم من حملة الجنسية السعودية، كما أن يجب على المتقدم ألًا يكون قد فصل من أى كلية عسكرية .

رابط التقديم على وظائف القوات الجوية

وحددت وزارة الدفاع عددًا من الخطوات التي يجب الالتزام لها للتقديم في وظائف الدفاع السعودية أولًا يرجى الدخول على موقع وزارة الدفاع، ثم إلى القوات الجوية، والضغط على زر تقديم طلب التوظيف، وملء البيانات والمعلومات المطلوبة، ثم الضغط على زر تقديم الطلب من خلال الضغط على الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا.

وعمدت الحكومة السعودية على إنشاء منصة إلكترونية تكون حلقة الوصل بين الجهة الراغبة في العمل والمتقدمين للوظائف الشاغرة من المنزل، بحيث يكون لكل فرد السهولة واليسر للبحث عن الوظائف الشاغرة من المنزل بدلًا من الذهاب إلى المؤسسات والمقرات، يأتي ذلك في إطار خطة المملكة العربية للقضاء على البطالة وسعودة بعض الوظائف واقتصارها على المواطنين فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *