التخطي إلى المحتوى
للحصول على لقاح كورونا.. “الصحة السعودية” تدعو للتسجيل في هذا التطبيق

طالبت وزارة الصحة السعودية، الإثنين، جميع المواطنين بضرورة التسجيل للحصول على لقاح وباء “كوفيد – 19” وذلك من خلال تطبيق “صحتي”، وذلك للوقاية من الإصابة بالوباء المستجد.

وأوضحت الوزارة، أن اللقاح المضاد لوباء “كوفيد – 19” يتم صرفه بصورة مجانية لجميع المواطنين والمقيمين، وفقاً لتوجيهات القيادة حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين على حد سواء في المملكة، داعية الجميع بالاستفادة من خدمات “تطمن” الخاصة بخدمة كل من يشعر بأعراض الإصابة بوباء كورونا، مثل فقدان الشم والتذوق وارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس وآلام الصدر والسعال والإسهال واحتفان الحلق.

عيادات تطمن

وأضافت أن عيادات “تطمن” تعمل على تقديم الرعاية لكل من يشعرون بالآلام السابق ذكرها على مدار الساعة، ويمكن زيارتها بدون حجز مسبق، لافتة إلى أنها موجودة في العديد من المراكز الصحية وبعض المستشفيات في مختف المناطق.

وفي وقت سابق، كشفت الوزارة، عن تسجيل 314 حالة إصابة جديدة بوباء “كوفيد – 19″، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 373 ألفاً و46 حالة إصابة مؤكدة، موضحة أن الرياض سجلت الإصابات الأعلى بين المناطق السعودية بعدد 154 إصابة جديدة، تأتي بعدها المنطقة الشرقية بعدد 64 إصابة جديدة، ثم منطقة مكة المكرمة بعدد 47 حالة جديد، بالإضافة إلى تسجيل تسع حالات في كل من منطقة القصيم ومنطقة المدينة المنورة، و 7 حالات جديدة في مناطق الباحة، وسجلت الحدود الشمالية 6 إصابات جديدة، وسجلت منطقة حائل 5 حالات جديدة، وسجلت منطقة الجوف ونجران أربع حالات جديدة، بينما سجلت مناطق عسير وجازان وتبوك ثلاث حالات في كل منطقة.

وأوضحت الوزارة، أن الحالات النشطة في المستشفيات والمراكز اصحية في المملكة بلغت 2682 حالة نشطة، منها 472 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة، لافتة إلى أنها سجلت 341 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين من الوباء المستجد في المملكة 363 ألفاً و926 حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *