التخطي إلى المحتوى
شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي ومدة صلاحيتها وعقوبة البقاء بعد الحصول عليها
شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي

يتحرى المقيمون في السعودية على اتباع القوانين في المملكة منعًا للتعرض للعقوبات أو دفع غرامات  نتيجة تجاهلهم اتباع تعاليم الدولة، ويبحثون عن الطرق الرسمية لمغادرة البلاد بشكل نهائي بطريقة سليمة منعًا للتعرض للعقوبات المقررة في هذا الصدد، ونظرًا إقبال المقيمين في المملكة العربية السعودية عن الطريق الصحيحة حول تأشيرة الخروج والعودة نقدم لكم في المقال التالي طريقة الاستعلام عن صلاحيتها إلكترونيًا وطريقة الغائها بالخطوات.

وخصصت السعودية خدمة تساعد المقيمين على معرفة صلاحية تأشيراتهم بدلًا من الذهاب إلى إدارة الجوازات للإطلاع على الحالة الخاصة بالكفيل، وتوضح الخدمة كل المعلومات عن ما إذا كان الكفيل عمل خروج نهائي أم لا لمنع التعرض لعقوبات مشددة.

طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي

وحددت الجهات عددًا من الطرق للاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي عبر منصة أبشر بسهولة من خلال الخطوات التالية، الخطوة الأولى يجب الدخول إلى موقع منصة أبشر ، الخطوة التالية يجب الضغط على زر أيقونة الخدمات، وخدمات الجوازات، واختيار التأشيرات، وكتابة البيانات اللازمة لبيانات السفر والتأكد منها، ثم كتابة رقم إقامة صاحب التأشيرة، ورقم الجواز، حتى يتم إظهار كافة البيانات الخاصة بالتأشيرة.

طباعة تأشيرة الخروج النهائي

وخصصت المملكة العربية السعودية خدمة طباعة تأشيرة الخروج النهائي من خلال الطرق التالية أولًا يجب الدخول إلى بوابة مقيم مباشرة من خلال الضغط على الرابط التالي، للدخول اضغط هنا.

الخطوة التالية يجب النقر على زر تحقق باستخدام رقم التأشيرة أو رقم الإقامة، وإدخال رقم التأشيرة أو الإقامة، ثم الخطوة التالية اختيار المطابقة حسب تاريخ الميلاد، وإدخال رقم التأشيرة، ثم النقر على زر التحقق، من أجل ظهور المعلومات الخاصة بالتأشيرة، في حال الحصول على نسخة مطبوعة من التأشيرة يجب الضغط على زر الطباعة.

شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الأراضي السعودية أولًا يجب أن يكون السجل الخاص بالمقيم لا يحتوي على مخالفات مرورية، مع وجود أصل الجواز، والبطاقة السارية، وفي حالة انتهائها يجب دفع رسوم تجديد بطاقة الإقامة مع غرامة التأخير.

الخطوة التالية يجب تقديم المقيم الخطوات التي تثبت حصوله على مستحقاته المالية، مع تقديم ورقة الطلاق لزوجة المواطن المطلقة، ثم إثبات بصمة وزارة الداخلية، مع تقديم صورة شخصية.

رسوم تأشيرة الخروج النهائي ومدة صلاحية

ولم تحدد الجهات المعنية في السعودية أى رسوم مالية مقابل استخراج تأشيرة الخروج، وحددت الجهات المعنية مدة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي والتي تقدر بـ 60 يومًا من تاريخ إصدارها، ويجب على المقيم مغادرة البلاد خلال المدة وفي حال عدم المغادرة يجب إعادة إصدارها من البداية

تعرف على عقوبة البقاء بعد تأشيرة الخروج النهائي

وحددت الجهات المعنية عددًا من العقوبات في حال إصدار تأشيرة الخروج النهائي ولم يخرج الفرد من المملكة وتتمثل في التالي، أولًا توقيع عقوبة ألف ريال إن كانت المرة الأولى، وألفي ريال إن كانت للمرة الثانية، و3 آلاف ريال إن كانت الثالثة بالإضافة إلى إمكانية فرض عقوبات أكبر من المالية.

إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

وأتاحت السلطات خدمة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعدة شروط منها،  أولًا ألا تزيد مدة الإلغاء لأكثر من 60 يومًا من إصدار التأشيرة تجنبُا لدفع غرامة التأخر، ويجب أن تكون الإقامة سارية وفي حالة انتهائها يجب تجديدها عبر أبشر، وعدم مخالفة القوانين في المملكة خلال مدة الإقامة، ولا بد من تواجد المقيم في المملكة بشكل نهائي وفي حال المغادرة لا يمكن إلغاؤها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *