التخطي إلى المحتوى
كم عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021؟

تعتبر المملكة العربية السعودية، من أهم الدولة العربية والإسلامية لمكانتها الكبيرة في قلوب جميع أبناء الدول العربية وفضلها علي باقية العالم، خاصة وأنها منها خرج الإسلام وبعث النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وبها الكعبة الشريفة والتي يؤدي المسلمين فيها الركن الخامس من أركان الأسلام، إضافة إلي ذلك المسجد النبوي الشريف، وتحرص المملكة علي توفير العديد من فرص العمل لمواطنيها ولأبناء الدول العربية، بما يتناسب مع عدد سكانها والذي يصدر بشكل سنوي من خلال الهيئة العامة للإحصاء داخل المملكة العربية السعودية، والتي تعمل علي رصد التعداد السكاني في جميع المناطق والمحافظات السعودية بشكل كامل.

وفي السطور التالية نتعرف علي آخر احصائية لعدد سكان المملكة العربية السعودية، ونتعرف علي معلومات أكثر عن المملكة العربية السعودية بالإضافة إلي التركيبة السكانية في المملكة وعدد سكان السعودية الأصليين وغيرها من المعلومات الهامة حول هذا الموضوع.

المملكة العربية السعودية

تعد المملكة العربية السعودية، من الدول الرائدة عربيا وعالميا وهي دولة عربية آسيوية، وهي أكبر دولة في الشرق الأوسط وفي المنطقة من حيث المساحة، اذا تبلغ مساحتها حوالي 2,149,690 كم²، وتقع المملكة العربية السعودية في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتحتل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وحدوها شمالا العراق والمملكة الأردنية ومن الشرق قطر والإمارات العربية والبحرين عن طريق جسر الملك فهد الذي يطل علي مياه الخليج العربي، وفي الشمال الشرقي للملكة توج الكويت، أما في الجنوب فهناك اليمن وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي والبحر الأحمر يحدها من ناحية الغرب.

عدد سكان السعودية 2021

تجري المملكة العربية السعودية، التعداد السكاني بشكل سنوي من أجل رصد زيادة عدد السكان في المملكة ومن ثم يتم التخطيط له بشكل جيد في المجالات المختلفة مثل التعليم أو الصحة وغيرها، وأجريت المملكة أول إحصاء لعدد السكان في عان 1974 ميلادية واستمر حتي الوقت الراهن.

وحسب مصلحة الإحصاء السعودية فأن عدد سكان المملكة العربية السعودية في عام 2021 الجاري يبلغ حوالي 48 مليون نسمة.

كم عدد سكان السعودية الأصليين 2021

كشفت هيئة الإحصاء السعودية، أن عدد سكان السعودية الإصليين في العام الجاري شهد زيادة كبيرة مؤخرا، حيث وصل عددهم إلي 27.1 مليون نسمة، أي أنه أكثر من تعداد العام السابق بـ 7 مليون نسمة تقريبا، حيث كانوا في العام السابق 20 مليون نسمة.

التركيبة السكانية في السعودية

تتنوع التركيبة السكانية داخل المملكة العربية السعودية، بشكل كبير حيث يتكون المجتمع السعودي من ثلاث فئات وجاءت علي النحو التالي:

  • البدو: يمثلون نسبة 21.77% من الكثافة السكانية للمملكة العربية السعودية.
  • الريفيون: يشكلون نسبة تصل إلي 26.87% من تعداد سكان المملكة.
  • الحضر: يمتلكون النسبة الأكبر من التعداد بنسة تصل إلي 51.36% من التركيبة السكانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *