التخطي إلى المحتوى
وزير الصحة السعودي يحذر من الموجة الثانية لكورونا ويدعو إلى عدم الإهمال والتراخي
وزير الصحة السعودي يحذر من موجة كورونا الثانية

تعيش المملكة العربية السعودية أجواءً عصيبة بعد ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا مجددًا داخل المملكة، وعلى الرغم من فرض السلطات عددًا من التدابير الاحترازية واعتماد نظام الدارسة عن بعد لمنع التجمعات إلًا أن معدل الزيادة في تواصل مستمر بعد موجة انخفاض خلال الفترة الماضية.

وأطلق وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، تحذيرات جراء ارتفاع معدل الإصابات الملحوظة في المملكة العربية ، قائلًا أن هناك حالة من الإهمال والتراخي تسيطر  على المواطنين في الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة الوباء التاجي.

وزير الصحة يحذ من سيناريو البلاد المحيطة المرعبة

وشدد وزير الصحة السعودي على ضرورة المحافظة على الإنجاز والمكتسبات التي حققتها المملكة للقضاء على الوباء التاجي، لافتًا إلى أن المملكة بذلت جهدًا كبيرًا وحققت نجاحات مبهرة في القضاء عليه.

وأوضح وزير الصحة السعودي إلى أن البلاد المحيطة بالمملكة تعيش أجواءً مزعجة بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن البلاد تعيش تداعيات أكبر من الموجة الأولى وعلى الرغم أن المملكة حققت نجاحات في هذا الإطار إلًا أنها ليست بعيدة عن الموجة الثانية، مشددًا على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر في التعامل مع الأزمة بكل جدية وعدم التهاون في الإلتزام بالإجراءات الاحترازية

وزير الصحة السعودي يحذر من موجة كورونا الثانية
وزير الصحة السعودي يحذر من موجة كورونا الثانية

.

 

وزير الصحة يوضح سبب ارتفاع معدل الإصابات بكورونا

وتابع وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة أن التجمعات والتراخي في اتخاذ التدابير الاحترازية مكن الفيرس من الانتشار مجددًا وساعد على ارتفاع معدله، ووصف توفيق الربيعة التراخي الملحوظ في تطبيق التدابير الاحترازية بالأمر الخطير الذي يساعد على حدوث تفشي الوباء مرة أخرى بصورة أوسع.

وحذر وزير الصحة من عدم إلتزام المواطنين قائلًا أنه سيجعل المملكة مثل باقى الدول التي تعاني من أثر الوباء ويساعد على انهيار المنظومة الصحية إضافة إلى عدم توفر الخدمة الصحية اللازمة للسيطرة على الوضع في أقرب وقت ممكن.

وفي رسالة مؤثرة لوزير الصحة السعودي لمواجهة كورونا

رسالة مؤثرة وجهها للجميع ذكر وزير الصحة السعودي أن الإلتزام يعزز من مكتسبات البلاد في التصدي لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن الأمر لن يتم إلًا يتوفيق من الله والتزام المواطنين بقواعد التباعد الإجتماعي، إضافة إلى اهتمام القيادة والحكومة بصحة المواطنين أولًا .

وكانت المملكة العربية السعودية قررت تعليق حركة دخول الوافدين إلى البلاد لعدد من الدول من بينهم مصر والإمارات بداية من أمس الأربعاء وحتى إشعار آخر بعد ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وضمن الجهود المبذولة لمواجهة الوباء، إضافة إلى فتح باب التسجيل للحصول على اللقاح مجانًا لكل المواطنين والمقيمين داخل البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *