التخطي إلى المحتوى
معرفة رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية 2021 للقطاعات السكني والتجاري والصناعي والحكومية
رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية 2021

توفر شركة المياه للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، العديد من خدمات توصيل المياه والصرف الصحي لجميع القطاعات، وتفرض الشركة على تلك الخدمات رسوم، سنتناول منها خلال هذا التقرير رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية 2021.

رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية 2021

توفر شركة المياه الوطنية بالمملكة خدمات الصرف الصحي والمياه وفقًا لأحدث المعايير العالمية، من خلال جهود الكوادر الوطنية المتضافرة بقوة مع مشغلي المرافق وعقود الشراكة الأجنبية لدى الشركة، وتقوم الشركة ببذل جهودها لتأمين مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي لكافة العملاء، كما تقوم بربط جميع المنازل بهذه الشبكات، وتسعى الشركة من خلال الجهود المبذولة إلى حماية البيئة والاستفادة من جميع موارد المياه الطبيعية، كذلك معالجة مياه الصرف الصحي للاستفادة منها، وتقوم الشركة بالوصول للمستوى المطلوب من الخدمات من خلال تطوير وتدريب الكفاءات السعودية.

رسوم توصيل الصرف الصحي 1442

رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية 2021
رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية 2021

أصدر مجلس الوزراء بالمملكة، موافقته على تحديد قيمة الرسوم المفروضة لقاء توصيل الصرف الصحي والمياه لكافة القطاعات الصناعية والتجارية والحكومية بجانب القطاع السكني بالمملكة، كما قام المجلس بتطوير جميع التنظيمات والتشريعات التي تدعم بدورها تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى الوصول بالبلاد التنمية المستدامة، من خلال إنهاء المشكلات الناتجة عن تذبذب تكاليف الخدمات المقدمة للقطاعات التجارية والصناعية والسكنية ووفقًا لمجلس الوزراء، فإن التكاليف جاءت كالتالي:

توصيل الصرف الصحي للقطاعات الصناعية والتجارية والحكومية 2021

أعلن مجلس الوزراء السعودي أن رسوم توصيل الصرف الصحي للقطاعات الصناعية والتجارية والحكومية تختلف وفقًا لقطر التوصيل كالتالي:

  • رسوم التوصيل لقطر يتراوح بين 20 ملم حتى 25 ملم تعادل 20 ألف ريال سعودي بالنسبة للمياه.
  • رسوم التوصيل لقطر يتراوح بين 32 ملم حتى 40 ملم تعادل 25 ألف ريال سعودي بالنسبة للمياه.
  • رسوم التوصيل لقطر يزيد عن 40 ملم يتم حسابها وفقًا للتكلفة الفعلية، بالنسبة للمياه.
  • رسوم توصيل الصرف الصحي لقطر 150 ملم تعادل 20 ألف ريال سعودي.
  • رسوم توصيل الصرف الصحي لقطر 200 ملم تعادل 35 ألف ريال سعودي.
  • رسوم توصيل الصرف الصحي لقطر يتعدى ال200 ملم، يتم حسابها وفقًا للتكلفة الفعلية.

رسوم توصيل الصرف الصحي للقطاع السكني 2021

أما فيما يتعلق برسوم توصيل الصرف الصحي للقطاع السكني فهي كالتالي:

  1. رسوم توصيل المياه بقطر يتراوح بين 20 ملم إلى 25 ملم بمساحة تقل عن 350 متر تعادل 3000 ريال.
  2. رسوم توصيل المياه بقطر يتراوح بين 20 ملم إلى 25 ملم بمساحة تزيد عن 350 متر مربع تعادل 20 ريال لكل متر إضافي.
  3. رسوم توصيل الصرف الصحي بقطر بين 32 ملم وحتى 40 ملم وبمساحة تقل عن 350 متر مربع تعادل 5000 ريال.
  4. رسوم توصيل الصرف الصحي بقطر بين 32 ملم وحتى 40 ملم بمساحة تزيد عن 350 متر مربع تعادل 25 ريال لكل متر زيادة وتكلفتها القصوى 25 ألف ريال.
  5. رسوم توصيل الصرف الصحي بقطر يزيد عن 40 ملم، يتم حسابها وفقًا لتكلفتها الفعلية.

التعليقات

  1. هذا الكلام مخالف لنص قرار مجلس الوزراء رقم 763و اللذي يلزم شركة المياه الوطنية بتطبيق نفس المقابل المالي قبل صدور القرار للقطاع السكني. و لمن يرغب في الاستعجال تتم عليه هذه الحسابات. ارجو توضيح هذا اللبس لشركة المياه الوطنية وللناس. المرجع ارجو قراءة قرار مجلس الوزراء رقم 763 الفقرة الثانية

  2. انا من الناس المتضرر بسوء فهم القرار … انا مقدم بيوم 7/8/2020 وقبل اسبوع من الان تم ارسال رساله لي لسداد فاتوره توصيل توصيله الصرف الصحي بمبلغ ٢٤٤٤٩ ريال مع العلم اني لم أطلب الاستعجال بالتركيب ولي سنه وأربع شهور ساكن بالمبنى والان تصل الرساله بالرسوم الجديده وتم سداد توصيله عداد الماء بالتسعيره القديمه .. والله المستعان على هالشركه

  3. ماهو الضابط لحجم قطر التوصيله هل يتم اجتهادا ام ان هناك ثوابت ..ثم لماذا لم تعد شركة المياه نشره وضحت فيها حقوقها وحقوق الساكن ليكون الامر على بينه ومفهوم للجميع ولامجال فيه للاجتهاد .

  4. لاشك ان الخدمة مطلوبه ولكن ان توكل مهام السركة لمقاولي الباطن المنتشرين داخل الاحياء بمعداتهم وعندما تستفسر منهم عن شيء ليس لديهم جواب عن شيء .. فلو زودتهم شركة المياه بنشره تبين الاجور والرسوم والتعليمات لكنا لم نقع فجأة في فخ اقفال عدادات المياه بحجة عدم تقديم طلب لوصلة المجاري ..

  5. رسوم باهظة قيمة ارض حسبنا الله ونعم الوكيل ياليت المسؤولين ينظرون بعين الاعتبار للمواطن كيف اسدد وراتبي لايتجاوز ٤٠٠٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *