التخطي إلى المحتوى
كيفية قياس سرعة الإنترنت المقدمة من شركة STC السعودية

شركة STC هي إحدى شركات المملكة العربية السعودية الرائدة في مجال الاتصالات والإنترنت، لذا يحرص الكثير من عملاء الشركة في معرفة قدر سرعة الانترنت المقدمة إليهم من خلال الشركة، وذلك بهدف عمل موازنة بين قدر سرعة الانترنت التي تصل من خلال الشركة وقدر المبلغ المالي الذي يتم دفعه مقابل تلك الخدمة، ولا شك أن خدمات تلك الشركة تنال استحسان عملائها نظرا لخدماتها المتميزة وذات الجودة الفائقة.

قياس سرعة النت STC:

صار بإمكان المواطنين السعوديين قياس سرعة الإنترنت المقدم إليهم عبر شركة STC بكل سهولة ، وذلك باستخدام أحد المواقع الآتية:

موقع مقياس:

يتبع موقع مقياس إلى شركة الإتصالات السعودية، فهو يهدف إلى تقديم المساعدة لكافة العملاء في معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية على الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلى الخاصة بهم، ويعتبر أمر استخدامه هو السهل واليسير، فهو يعد واحدا من اهم المواقع العربية التي يمكن استخدامها في قياس سرعة الإنترنت.

موقع Google fiber:

موقع جوجل فايبر هو موقع مقدم من شركة جوجل، حيث يتيح لعملاء شركة الاتصالات السعودية إمكانية قياس سرعة الإنترنت المنزلي، لذا فهو يعد واحدا من أفضل المواقع في هذا الشأن.

موقع Fast:

يفضل عدد لا بأس به من العملاء موقع فاست، إذ يعد من المواقع السريعة غق مجال قياس سرعة إلانترنت، كما يوضح سرعة الرفع للوسائط وسرعة تنزيلها أيضا.

استخدامات مواقع قياس سرعة الإنترنت:

  • يمكن بكل سهولة الحصول على عنوان IP address الخاص بالجهاز.
  • يمكن من خلالها معرفة مقدار سرعة ووقت استجابة latency bing.
  • يمكن من خلالها سهولة التعرف على إسم مزود خدمة الإنترنت ISP.
  • كما يمكن استخدامها في التعرف على خادم الاختبار Test server.
  • يمكن من خلالها معرفة سرعة الإنترنت بالجهاز المستعمل عليه الانترنت.
  • يمكن من خلالها معرفة السرعة الأساسية التي تقوم بدفع قيمتها والسرعة التي تصل إلى الجهاز.
  • يمكن من خلالها التعرف على سرعة الرفع على الإنترنت.

 

مميزات مواقع قياس الإنترنت:

  • تعمل مواقع قياس الإنترنت على معرفة سرعة الإنترنت الخاصة بالعملاء.
  • تعمل على مساعدة شركة الاتصالات في معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف من خلال آراء العملاء فيها والعمل على تطوير نفسها بشكل مستمر.
  • تعمل على مساعدة الشركة في معرفة جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للعملاء من خلال استطلاع آراء العملاء.
  • تقوم على تقديم التقارير الخاصة بالإنترنت في المملكة العربية السعودية.
  • تتميز بمعرفة عنوان ip الخاص بجهاز العميل.

مصطلحات قياس سرعة الإنترنت:

سرعة التنزيل Download:

تقوم سرعة التنزيل على تحديد سرعة الإنترنت المستخدم من قبل العميل على الجهاز الخاص به، عن طريق ملاحظة تنزيل الملفات دون توقف أو انقطاع لفترة المشاهدة وبخاصة للفيديوهات على اليوتيوب.

سرعة الرفع Upload:

تقوم سرعة الرفع، على تحديد سرعة الإنترنت المستخدم من قبل العميل على الجهاز الخاص به في حال رفعه لأي وسائط أو ملفات على شبكة الإنترنت، لكن يتوجب معرفة أولا أن سرعة الرفع أبطأ من سرعة التنزيل.

الاستجابة Ping:

تقوم فكرة الإستجابة على معرفة مدى سرعة استجابة الإتصال بين جهازين أو جهاز والخادم المتصل بالشبكة، حيث يتم هذا من خلال ارسال رسالة من الحاسوب ويقوم الجهاز الآخر بالرد عليها، ويتم حساب سرعة الإنترنت من خلال قياس زمن وصولها.

 

يذكر أن شركة الإتصالات STC التابعة للمملكة العربية السعودية تعد واحدة من أكبر شركات الإتصال في السعودية، فهي تم تأسيسها في 21 أبريل 1998، ويقع المقر الرئيسي الخاص بها في مدينة الرياض، وهي تحرص على تقديم كافة الخدمات في مجال الاتصالات والانترنت لكافة مواطني المملكة، كما تعد أولى الشركات المتخصصة في مجال الإتصالات والهواتف في المملكة العربية السعودية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *