التخطي إلى المحتوى
قرارات مهمة من التعليم بشأن تثبيت الرسوم في المدارس الأهلية والأجنبية
تثبيت الرسوم في المدارس الأهلية والأجنبية

يحظى التعليم السعودي بأهمية بالغة في نفوس المواطنين ويقبلون على متابعة المستجدات والقرارات التي تطرأ على العملية التعليمة، ورغم متابعة الطلاب للقرارات الجديدة إلًا أن وزارة التعليم تعلن عن قواعد جديدة تخص أصحاب المدارس الأهلية والأجنبية أيضَا الخاضعة للنظام التعليمي في المملكة وخاصة تثبيت الرسوم.

شروط تقدم ملاك المدارس الأهلية والأجنبية بطلب لتثبيت الرسوم

وأعلنت وزارة التعليم عن شروط لتقدم ملاك المدارس الأهلية والأجنبية بطلب لتثبيت الرسوم وبينت خطوات التقديم، وأعطت مهملة غلق باب تلقي الطلب بعد خمسة أيام عمل، وفي حال تعثر المستفيد أوضحت وزارة التعليم أنه يمكن اللجوء إلى الطرق البديلة حال التعثر في الاستمتاع بالخدمة إلكترونيًّا، وذلك من خلال الاتصال على مركز رعاية المستفيدين 19996، والذي يقدم الخدمة خلال 24 ساعة بدون انقطاع وطوال أيام الأسبوع.

رابط التواصل مع مركز رعاية المستفيدين

كما أوضحت وزارة التعليم آلية  طريقة آخرى، من خلال التواصل مع مركز رعاية المستفيدين تواصل من خلال الدخول على الرابط المباشر للدخول على الرابط يرجى الضغط هنا

الشروط الأساسية والضرورية اللازمة لطلب تثبيت الرسوم

وحددت وزارة التعليم عددًا من القواعد الضرورية من أجل تثبيت الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية، في المتطلبات التالية، من بينها أولًا يجب على المستفيد أن يملك مدرسة، أو عدة مدارس مسجلة بنظام نور، مع وجود فترة فعالة لتقديم الطلبات.

كما حددت وزارة التعليم شروط أخرى من أجل تثبيت الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية، منها أن يكون المستفيد لديه قرار سابق موافق عليه.

تثبيت الرسوم في المدارس الأهلية والأجنبية
تثبيت الرسوم في المدارس الأهلية والأجنبية

آلية وإجراءات طلب تثبيت الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية

وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن آلية التقديم على طلب تثبيت الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية من خلال اتباع عدة طرق على النحو التالي .

الخطوة الأولى يجب الدخول على موقع بوابة التعليم الأهلي، ثم إجراء تحديد واختيار المدرسة المراد تقديم طلب لها، ثم اختيار تقديم الطلب.

صرف المكافأت التي أقرتها الدولة للطلاب المستحقين

وأوضحت وزارة التعليم أنه بعد التقدم بطلب الخدمة سيصل رقم الطلب، ثم رابط لمتابعة الطلب المقدم لتثبيت الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية عبر البريد الإلكتروني أو رسائل الجوال الخاص بك، كما يمكن للمتقدم المتابعة باستخدام الرقم كما أطلقت وزارة التعليم السعودية إمكانية الاستعلام عن صرف المكافأت التي أقرتها المملكة العربية السعودية للطلاب المستحقين لها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة.

واتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من الخطوات للحفاظ على حياة الطلاب من انتشار فيروس كورونا فقررت اعتماد نظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني عن بعد بعد نجاح امتحانات الفصل الدراسى الأول وإعلان النتائج على المنصات الإلكترونية بدلًا من الذهاب إلى المدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *