التخطي إلى المحتوى
طرق الإبلاغ عن المنشآت الصحية التي تخالف إجراءات مواجهة كورونا
إجراءات مواجهة كورونا

تضع المملكة العربية السعودية عددًا من التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، وقررت اعتماد نظام التعليم عن بعد في المنزل بدلًا من الذهاب إلى المدارس حفاظًا على حياة المواطنين إضافة إلى تدشين منصة إلكترونية من أجل التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

وحثت المملكة المواطنين على ضرورة اتباع قواعد التباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامة الطبية للحفاظ على حياتهم ومنعًا لتلقي العدوى، فيما عمدت وزارة الصحة على الإعلان عن آلية من أجل التبليغ عن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ضمن المؤسسات الصحية.

وزارة الصحة في حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة، أعلنت أنها قررت تخصيص رقمًا لتلقي الشكاوى والملاحظات على المنشآت الصحية، وشددت على ضرورة الاتصال على 937 لاستقبال الملاحظات.

طرق إرسال شكاوى عبر الرسائل الخاصة لوزارة الصحة

كما أوضحت وزارة الصحة أنه يمكن للمواطن الاعتماد على آلية بديلة لإرسال الشكاوى والملاحظات من خلال إرسال الشكوى عبر الرسائل الخاصة على الحساب الرسمي لوزارة الصحة  على موقع “تويتر”، يأتي ذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين لوزارة الصحة عن آلية التبليغ عن الالتزام بإجراءات التباعد من منشأة صحية

وهددت وزارة الصحة بفرض إجراءات أكثر تشددًا وقيود مكثفة على المنشآت المخالفة للقواعد والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى توقيع غرامات على المنشآت التي تخالف تعليمات وزارة الصحة.

الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أوضح أن الحصول على اللقاحات التي توفرها المملكة لمواجهة فيروس كورونا لا تعني بالطبع تجاهل القواعد التي وضعتها البلاد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

محمد العبدالعالي كشف في تصريحات صحفية السبب الرئيسي وراء زيادة الإصابات بفيروس كورونا قائلًا أن السلوكيات الخاطئة هي السبب الرئيسي في رفع معدل التعرض للوباء، مناشدًا المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية للحفاظ على السلامة.

تحذيرات من الموجة الثانية من فيروس كورونا في السعودية

وقال الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودية أن الدول المحيطة بالمملكة تعاني من أزمة  الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الموجة الثانية أكبر من الأولى والسعودية ليست بعيدة عنها.

وطالب المواطنين بضرورة التعامل بجدية وحذر وعدم التهاون مع فيروس كورونا بعد ارتفاع معدل الإصابات بالوباء داخل البلاد لافتًا إلى أن البلاد تعطي أولوية كبرى لسلام وأمانة المواطن قبل كل شيء وأوضح أن ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس 200 بالمائة، نتيجة طبيعية للتراخي وعدم اتخاذ التدابير اللازمة للحماية الشخصية أثناء التجمعات.

رابط التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وفتحت وزارة الصحة السعودية باب التسجيل للحصول على لقاحات فيروس كورونا لجميع المواطنين داخل أراضي المملكة من خلال الدخول على الرابط التالي وللتسجيل للحصول على لقاح كورونا يرجى الضغط هنا

ولفتت وزارة الصحة إلى أن لقاح فايزر يمتاز بفاعلية كبيرة وأنه يساعد على تكوين أجسام مناعية قوية لمواجهة الفيروسات لافتة إلى أنه المتاج مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة ويجب حصوله على مرتين بين الأولى والثانية فترة أسبوعين لمساعدة الجسم على تكوين مناعة قوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *