التخطي إلى المحتوى
خلال 24 ساعة..255 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 4 وفيات في السعودية
إصابات كورونا في السعودية

اتخذت السعودية عددًا من الخطوات الهامة للسيطرة على فيروس كورونا داخل المملكة فعمدت على اعتماد الدراسة عن طريق الإنترنت بدلًا من الذهاب إلى المدرسة وقررت فرض عدد من التدابير الاحترازية لمنع تفشي الوباء.

واليوم الإثنين، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل المملكة، خلال 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى  368329 حالة، إضافى إلى 266 حالة تعافٍ جديدة، لتبلغ إجمالي الشفاء من الوباء إلى 359839 حالة،.

وأوضحت أنه تسجيل 4 حالات وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 6379 حالة، منذ بداية تفشي الجائحة في المملكة وحتى الآن.

وفي تصريحات صحفية قال الدكتور توفيق الربيعة إن عدد من الدول المحيطة بالمملكة تعيش أجواء مرعبة بسبب تفشي الموجة الثانية من كورونا، موضحًا أن المملكة العربية السعودية ليست بعيدة عن الأزمة وأن الموجة الثانية أكبر من الأولى بعدة مراحل .

تحذيرات من التهاون في مواجهة كورونا

وحذر وزير الصحة السعودي المواطنين من التهاون في التعامل بجدية مع الوباء التاجي، وطالبهم بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية، خاصة بعد ارتفاع معدل الإصابات بالوباء التاجي إلى 200 بالمائة متابعًا أن قيادة المملكة حريصة على الحفاظ على المواطنين وتعطي أولوية كبيرة لصحتهم، وطالبهم بفرض التدابير أثناء التجمعات، لافتًا إلى أن لقاحات كورونا لا تعني مخالفة التدابير الاحترازية.

وأوضح وزير الصحة أن السلوكيات الخاطئة للمواطنين هي السبب الرئيسي لارتفاع معدل الإصابات بالوباء التاجي، وعلى الرغم من فرض المملكة العربية السعودية عددًا من التدابير إلًا أن كسر قواعدها وتجاهلها يسبب أزمة كبيرة ويساعد على تفاقم الأمور.

رابط التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وقررت وزارة الصحة فتح باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين داخل أراضي المملكة بدون أى تفرقة على عدة مراحل، ولفتت الوزارة إلى أن عملية التلقيح مجانية وتتم على فترتين بين كل فترة والأخرى 15 يومًا على أن يستطيع الجسم تكوين أجسام مناعية لمواجهة الوباء، وفي حالة التسجيل يرجى الدخول على الرابط التالي للدخول أضغط هنا

وكانت وزارة الصحة أرسلت رسالة طمأنينة إلى المواطنين بشأن لقاح كورونا حيث أكدت أن اللقاح يمتاز بأمان وفاعلية كبيرة على مواجهة الوباء عن طريق تشكيل أجسام مناعية قوية لا تتم إلا عن طريق الحصول على اللقاح مرتين.

طرق إرسال شكاوى حول المؤسسات الصحية التي تكسر التدابير

وأعلنت وزارة الصحة طرق إرسال شكاوى حول المؤسسات الصحية التي تخالف التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وقررت تخصيص رقمًا لتلقى العديد من الشكاوى وفي حال تقديم شكوى يرجى الاتصال على937، كما أوضحت أنه يمكن للمواطنين التواصل مع وزارة الصحة على الرسائل الخاصة على “تويتر”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *