التخطي إلى المحتوى
قبل طرحه في الأسواق… خصائص ومميزات آيفون 13 والسعر المتوقع
مواصفات آيفون 13

مواصفات وسعر آيفون 13، من الموضوعات التي يبحث عنها عشاق الآيفون علي مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المميزات والخصائص في الجهاز الجديد.

ومن المتوقع أن تعلن شركة آبل جهازها الجديد آيفون 13 في شهر سبتمبر المقبل وتكشف جميع التفاصيل المتعلقة به، وبعض تسريب معلومات الجهاز نتعرف علي المواصفات المتوقعة للجهاز والسعر المتوقع وأبرز المعلومات عنه وغيرها من المعلومات.

معلومات عن آيفون 13

كشف موقع ماي سمارت برايس، أن شركة أبل تختبر نموجا أولياء لجهاز آيفون 13 الجديد مع شاشة عرض أقل، حيث تميل الشركة لتحديث تصميم الشاشة بحيث لا تحتوي علي نوتش مع حواف أكبر وسميكة قليلا عن الجهاز السابق.

وحسب التسريبات من المتوقع أن تكون طرازات آيفون 13 أن تكون بماسح LiDAR الموجودة في النسخة الحالية لآيفون 12، كما أنها مزودة بنظام OIS المتحسس المستشعر الموجود فقط في آيفون 12 برو ماكس.

خصائص آيفون 13

كشفت التسريبات الخاصة بآيفون 13 للنسخة المنتظر طرحها في سبتمبر علي بعض الخصائص والمواصفات علي النحو التالي:

تبدأ سعة التخزين من سعة 128 جيجا بايت للجهاز الجديد، حيث يتخلي الجهاز عن سعة 64 جيجا بايت التي اشتكي منها الكثير من مستخدمي آيفون 12 ميني وآيفون 12 والخاصة بالمساحة الداخلية، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من الأموال علي المستخدمين.

يأتي جهاز الآيفون 13 الجديدة بسرعة خارقة في شبكة الواي فاي حيث تستطيع تغطية نطاق يمتد بتردد 6 جيجا هرتز، حيث يأتي الجهاز بمعيار Wi-Fi 6E الذي يدعم سرعات لاسلكية أسرع، ويوفر نطاق تردديا أكبر وتداخل أقل للأجهزة المدعومة.

تطرح الشركة المنفذ طراز واحد علي الأقل بتصميم بدون منفذ شحن عن طريق شحن MagSafe، أو من خلال بعض الترقيات الكبيرة للشاشات والكاميرات وربما تقنية البطارية الجديدة.

مواصفات آيفون 13
مواصفات آيفون 13

موديلات iPhone 13

من المتوقع أن تطرح شركة أبل جهاز الآيفون الجديد، بأربعة أحجام لآيفون 13 حيث من المتوقع أن يأتي علي النحو التالي:

  • iPhone 13 mini بحجم 5.4 بوصة.
  • 6.1 بوصة iPhone 13 .
  • 6.1 بوصة iPhone 13 Pro .
  • 6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max.

التاتش الخاص بجهاز iPhone 13

من المتوقع أن تصلح شركة أبل مشكلة في سلسلة آيفون 12 الخاصة بالتاتش وأن تعيد ميزة ”Touch ID“ ماسح بصمات الأصابع في آيفون 13 بعد أن تم إزالته منذ 2017 مع طرح أجهزة iPhone X.

واشتكي العديد من مستخدمي هواتف آيفون من ميزة Face ID في أجهزتهم، وأكدوا أنها تتسبب في العديد من المتاعب حيث أنها لا تتعرف على وجوههم أثناء ارتدائهم الكمامات، ما يضطرهم لإدخال كلمة المرور لفك قفل الشاشة.

كاميرا iPhone 13

حسب التسريبات الخاصة بالآيفون 13 فأنه من المتوقع أن يكون الجهاز الجديدة مزود بعدسة جديدة واسعة للغاية من 6 عناصر، بالإضافة إلي أنه يوفر إمكانية ضبط تلقائي للصورة، بعكس اطرازات iPhone 12 Pro التي طرحت بعدسة بزاوية فائقة الاتساع من 5 عناصر.

ومن ضمن التسريبات الخاصة بكاميرا آيفون 13 أن شركة أبل تبحث عغن موردين لكاميرا ذات عدسة مطوية لتحسين التكبير البصري للكاميرا، بتصميم يشبه المنظار حيث أن العدسة المقربة يمكن تكديسها عموديًا، بدلاً من أفقيًا، والذي يساعد علي زيادة التكبير البصري دون زيادة حجم الهاتف.

ومن المتوقع أن يأتي أجهزة آيفون 13 بفتحات أكبر في الكاميرات، بتفحات تصل إلى f / 1.8، أعلى من f / 2.4 المتاح حاليًا، هذا، مقترنًا بعدسة سداسية العناصر، يعني دخول المزيد من الضوء عبر الكاميرا وتحسين جودة الصورة.

هل يمكن طي آيفون 13؟

التسريبات الخاصة بآيفون 13 لم تشير إلي وجود أي دليل أن هناك نية لأبل في طرحها آيفون قابل للطي في نسخة آيفون 13 علي الرغم من أن الأجهزة القابلة للطي أصبحت أكثر انتشارا وشيوعا وبأسعار معقولة حازت علي قبول واسع.

سعر آيفون 13  المتوقع في المملكة

ومن المتوقع أن يأتي سعر آيفون 13 في المملكة العربية السعودية والدولة العربية علي النحو التالي:

  • المملكة العربية السعودية: 4,120 ريال سعودي.
  • مصر: 17,250 جنيه مصري.
  • الأمارات: 4,035 درهم إماراتي
  • العراق: 1,311,650 دينار عراقي
  • أمريكا: 1099 دولار أمريكي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *