التخطي إلى المحتوى
أبشر.. خطوات تفعيل الهوية الرقمية

يحتاج كل منا في مواقف ما لإظهار الهوية الوطنية الخاصة بنا أمام رجال الأمن في المملكة العربية السعودية وهو الأمر الذي قد يضع بعضنا في مأذق حال عدم توافر الهوية معه في هذا الوقت، ويعتقد البعض أنه يمكن حل هذه المعضلة عن طريق إثبات الهوية الوطنية باستخدام الهوية الرقمية التي يتيحها تطبيق “توكلنا”.

هل يمكن استبدال الهوية الوطنية بالهوية الرقمية؟

كشف تطبيق “توكلنا” الحكومي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، عن مدى إمكانية إثبات الهوية الوطنية أمام رجال الأمن، باستخدام الهوية الرقمية الموجودة على التطبيق من عدمه، مشددا على أن “خدمة استعراض الهوية الرقمية حاليًّا، لا تغني عن وثيقة الهوية الوطنية الأساسية”، حسب التغريدة.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية السعودية، ممثلةً في الأحوال المدنية، قد أطلقت بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ممثلةً في مركز المعلومات الوطني، النسخة الإلكترونية من الهوية الوطنية، عبر تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني “أبشر أفراد” تحت اسم “الهوية الرقمية”.

خطوات تفعيل الهوية الرقمية

أتاحت وزارة الداخلية إمكانية تفعيل الهوية الرقمية للمواطنين والمقيمين في المملكة، وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات ووكالة الأحوال المدنية، وفق عدد من الخطوات البسيطة، وهي:

  1. بداية قم بتحميل تطبيق “أبشر أفراد“.
  2. ثم سجل الدخول على حسابك في “أبشر أفراد”، واختر “خدماتي”.
  3. ثم اضغط على “تحميل الهوية الرقمية”.
  4. ستظهر لك بيانات البطاقة الخاصة بك، قبل أن تضغط على تأكيد تحميل الهوية الرقمية في أسفل الصفحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *