التخطي إلى المحتوى
استعلام نتائج الأهلية حساب المواطن الدورة 39 شهر فبراير 2021 وشروط استحقاق الدعم
استعلام نتائج الأهلية حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالإعلان عن صدور نتائج الأهلية للدورة 39، دورة فبراير 2021، وأوضح البرنامج أنه يمكن لجميع المستفيدين الآن، الاستعلام عن نتائج الأهلية بكل سهولة، وسنوضح لكم من خلال التقرير رابط استعلام نتائج الأهلية حساب المواطن.

استعلام نتائج الأهلية حساب المواطن

استعلام نتائج الأهلية حساب المواطن
استعلام نتائج الأهلية حساب المواطن

وفقًا لما نشره برنامج حساب المواطن على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فإن نتائج الأهلية للمستفيدين من دعم البرنامج، يمكن الاستعلام عنها من خلال الدخول على رابط استعلام نتائج الأهلية، ويضع برنامج حساب المواطن للمستفيدين عدد من الضوابط، ينظم من خلالها شروط الاستحقاق والأهلية وآلية صرف الدعم.

ضوابط حساب المواطن

أقر برنامج حساب المواطن خلال الفترة الأخيرة، عدد من الضوابط التي شملت الفرد المستقل، بجانب قرار البرنامج بتعليق تسجيل طلبات التقديم الجديدة، وتحديد القيمة العليا للاستحقاق، وجاءت التعديلات الأخيرة التي أجريت على برنامج حساب المواطن، تشمل تعليق تسجيل المتقدمين الجُدد بالبرنامج، بداية من موعد صرف الدفعة 28 وهي دفعة شهر مارس من العام الماضي 2020.

كما جاءت التعديلات تلزم الفرد المستقل بتقديم ما يثبت استقلالية المسكن، بالنسبة للأفراد الذين تجاوزت أعمارهم ال18 عام، ويقوم الفرد المستقل بإثبات هذا من خلال رفع أحد الأوراق أو المستندات التالية:

  • صك ملكية المسكن.
  • عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • مشهد إثبات أحد الكليات أو المعاهد العسكرية أو سكن جامعي.

وأكد البرنامج أن القيام بهذا الإجراء شرط أساسي لاستمرار الحصول على الدعم المقدم من البرنامج، وأتاح البرنامج للأفراد المستقلين مهلة حتى 10 يونيو، ليقوموا برفع المستندات والأوراق المطلوبة وتعديل البيانات اللازمة للحصول على الدعم.

أما فيما يتعلق بالحد الأعلى للاستحقاق، فيتم احتساب قيمة الدعم قيمة الدعم لكل فرد بمقدار متغير، مع مراعاة عدم تجاوز الحد الأعلى للاستحقاق قيمة الدعم المخصصة للدورة 28 الخاصة بشهر مارس 2020.

شروط الأهلية في حساب المواطن

وضع برنامج حساب المواطن عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على دعم البرنامج لاستحقاق الأهلية، وجاءت الشروط التي أعلنها البرنامج كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يستثنى من هذا الشرط أبناء المواطنة والزوجة الغير سعودية من حاملي بطاقات التنقل.
  • أن يكون المستفيد مقيم دائم بالمملكة.
  • ألا يكون المستفيد مقيم بأحد السجون أو دور الإيواء بالمملكة.
  • أن تكون البيانات المقدمة من قبل المستفيد متفقة مع البيانات لدى الجهات ذات العلاقة.
  • يتم تحديد معايير الاستحقاق بناء على إجمالي دخل الأسرة الشهري وأعمار التابعين وأعدادهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *