التخطي إلى المحتوى
بداية من العام المقبل .. السعودية تقرر تعليم اللغة الإنجليزية للصف الأول الإبتدائي

تسعى المملكة العربية السعودية إلى حجز موضع قدم لها على الخريطة العالمية في تطوير المناهج، وتحديثها لمنافستها الجامعات العالمية، واقتحام سباق البحث العلمي، وأعلنت المملكة العربية السعودية أن تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية على الطلاب الفصل الدراسي الأول الإبتدائي يدخل مرحلة التنفيذ خلال 2021/2022، إضافة إلى تطوير المناهج وإضافة الجديد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المناهج المقرر استهداف تطويرها يشمل “المهارات الرقمية”، ومن المقرر أن تبدأ الوزارة في طرحه بداية من الصف الرابع الإبتدائي، وأوضحت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم ابتسام الشهري أنه من المقرر دمج مواد التربية الإسلامية في كتاب واحد، لافتة في حوار لها على برنامج “ياهلا” الذي يُذاع على قناة روتانا، أنه سيتم المحافظة على كل تخصص في هذه المواد الشرعية لكل من توحيد وفقه وتفسير وحديث.

تطوير المناهج ودمج بعض الكتب في السعودية

ولفتت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم أن عملية الدمج راعت معالجة التكرار في المناهج الجديدة، مؤكدة أن المهارات والقيم الأساسية موجودة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت مؤخرًا عن توفير مصحف إلكتروني ليسهم في تدريس مادة القرآن الكريم على منصة مدرستي وسيكون مرتبطًا بالخطة الدراسية للطالب، مع حفظ التسجيل الصوتي للطالب وإرساله.

التعليم عن بعد في السعودية
التعليم عن بعد في السعودي

تحديثات على منصة مدرستي

واستعدادًا للفصل الدراسي الثاني، أجرت وزارة التربية والتعليم تحديثات على منصة مدرستي في إطار تزويد الطلاب بالمعلومات الكافية وشرح المناهج بطريقة مبسطة وسهلة، وأوضحت الوزارة أن التحديثات تشمل إضافة خدمات جديدة إلى المعلمين والمعلمات لمساعدتهم على إتمام العملية التعليمية بكل سهولة ويسر .

ونجحت وزارة التربية والتعليم في إجراء الامتحانات الفصل الدراسي الأول “أون لاين”لحماية الطلاب من انتشار فيروس كورونا التاجي، وخصصت الوزارة نظام نور الرسمي حتى يبقى الطلاب داخل منازلهم أكبر قدر ممكن، بالإضافة إلى إعلان النتائج عن بعد لحماية الطلاب والحفاظ عليهم من الذهاب إلى المدارس في ظل الأزمة العالمية من انتشار الوباء القاتل.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت استكمال الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية عن بعد في إطار حرص قيادة المملكة على مصلحة الطلاب والحفاظ على صحتهم من كورونا”، وقررت وزارة التعليم توفير عدد من المنصات التعليمية للشرح الوافي للطلاب ومدهم بالمعلومات التي يحتاجونها ، إضافة إلى طرح نماذج استرشادية للامتحانات لتنشيط الذاكرة والحفاظ عليها من النسيان والكسل، ومن بين المنصات منصة مدرستي التعليمية، وتوفير 33 قناة تعليمية للمساهمة في إثراء العملية التعليمية في المنزل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *