التخطي إلى المحتوى
للتدخل والإنقاذ.. رقم أمن الطرق الموحد المجاني والطوارئ في السعودية
رقم امن الطرق الموحد

يبحث المواطنين بشكل دائم عن رقم أمن الطرق الموحد المجاني في السعودي، ويعتبر من الأمور الضرورية التي يحتاج إليها المواطنين للإبلاغ عن أى مشكلات أو أزمات تواجه المواطنين على الطرق سواء تتعلق بالحوادث أو أى أزمة أخرى تقتضى التدخل والإنقاذ على الطريق فيلجأ المواطن إلى الاتصال بالرقم الموحد لأمن الطرق من أجل التدخل لحل الأزمة.

 معلومات عن قوات أمن الطرق

وتعتبر قوات أمن الطرق من القوات الخاصة التي أنشئت في عهد الملك فهد بن عبد العزيز، وتم تكوين قوات أمن الطرق بعد إنشاء وتصميم شبكة عملاقة من الطرق للربط بين المملكة وعدد من القرب والإمارة ولها العديد من الاختصاصات تتعلق كالتالي

القوات الخاصة لأمن الطرق
القوات الخاصة لأمن الطرق

تعرف على مسؤولية قوات أمن الطرق

الخطوة الأولى تهتم قوات أمن الطرق بمرافقة وتأمين السيارات التي تنقل الأموال من مدينة إلى أخرى لمنع انتشار السرقات على الطرق ودفعًا للاستثمار.

الخطوة الثانية تعمل قوات أمن الطرق على تفتيش السيارات من على المداخل والمخارج من أجل التأمين والحفاظ على حياة المواطنين.

تغطي قوات الأمن أغلب الطرق الموجود حاليًا، في السعودية وتخصص دوريات تأمينية لحماية المواطنين من التعرض لحوادث القتل وحفظ النظام العام.

رقم أمن الطرق الموحد المجاني

يقع العديد من المواطنين في حيرة وقلق خلال تعرضهم لحوادث على الطرق العام أو الأماكن النائية، وهنا يجب عليك عزيزي المواطن اللجوء إلى طلب المساعدة والاتصال على قوات أمن الطرق المجاني بشكل عاجل.

وعملت وزارة الداخلية السعودية على تخصيص رقمًا للإبلاغ عن المشكلات التي تواجه المواطنين على الطريق العام في السعودية وفي حالة التعرض لحوادث على الطريق العام يرجي الاتصال على الرقم التالي وهو: 966.

تخصيص أرقام للطوارئ والنجدة في السعودية

وعملت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية على تقديم الخدمات للحصول على المساعدة في حال تعرض الفرد لحالات الطوارئ المختلفة التي يمكن أن تقع في أى وقت وخصصت أرقامًا لتلقي البلاغات والاستغاثات التي يتعرض لها المواطن والمقيم لاستقبال البلاغات الخاصة، وللاتصال على رقم الطوارئ السعودية يرجي الضغط على هنا 112.

كما حددت المملكة العربية السعودية رقم الطوارئ الموحد للاتصال على 911.

كما حددت المملكة العربية السعودية رقم الإسعاف للاتصال على 997.

كما حددت المملكة العربية السعودية رقم حوادث المرور  للاتصال على 993.

كما حددت المملكة العربية السعودية رقم أمن الطرق للاتصال على 966.

كما حددت المملكة العربية السعودية رقم الإسعاف الطائر للاتصال على 123.

كما حددت المملكة العربية السعودية رقم خفر السواحل للاتصال على 994.

كما حددت المملكة العربية السعودية رقم شكاوى البنوك في مؤسسة النقد للاتصال على 8001256666.

كما حددت السعودية رقم نجم لحوادث المركبات المؤمنة للاتصال على  920000560.

كما حددت السعودية رقم الإبلاغ عن مخالفات أنظمة العمل والإقامة للاتصال على 989.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *