التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج المقبولين في الحرس الوطني السعودي لعام 1442 هـ

لا شك أن حراسة الوطن هي من أسمى المهام التي قد يقوم بها الفرد على مر حياته، فهو يقوم على حراسة حدود بلاده من الأعداء، والتصدي لكل محاولات الإرهاب الغاشم الذي يزهق أرواح المدنيين الأبرياء، لذا فالسهر على حماية الوطن شرف لأي شخص مهما كان، ولطالما سعى الكثير من الطلاب السعوديين للإلتحاق بخدمة الحرس الوطني، ليكونوا خط الدفاع الأول عن بلدهم، يدا بيد مع الجيش السعودي العظيم، ولكي يتمكن هؤلاء الطلاب والمتقدمين من الالتحاق بالحرس الوطني، عليهم أولا الإلتحاق بكلية خالد العسكرية، حتى يتلقوا كافة التدريبات اللازمة التي تؤهلهم للدفاع عن بلادهم بكل شجاعة واستماتة.

الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية:

 

  • قامت حكومة المملكة العربية السعودية في عام 1374 هجريا بإنشاء أول وزارة للحرس الوطني، للحفاظ على حماية البلاد والوطن في أي لحظة بجانب الجيش السعودي، ولما كان دورها الهام ومشاركتها الفعالة، فقد تم الاهتمام بها كثيراً، وإنشاؤها في مدينة مكة المكرمة.
  • ولما كان من أهمية قصوى لوزارة الحرس الوطني، فقد تم العمل على تطويرها بشكل دوري، والتوسع بها، حتى تم إنشاء العديد من مدارس الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، لإخراج باقة من أفضل الضباط والمحاربين السعوديين، إضافة إلى إنشاء أول مستوصف خاص بالحرس الوطني يهتم فقط بالضباط والمحاربين الملتحقين به، في عام 1380 هجريا، ويقع مقره في مدينة الرياض العاصمة السعودية.
  • وفي عام 1382 هجريا، تم افتتاح أول مكتب خاص بالحرس الوطني، والذي يقع مقره في المنطقة الشرقية، والذي يرأسه بأمر ملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.

كيفية الاستعلام عن نتائج المقبولين في الحرس الوطني:

بعد أن يقوم المتقدم للحرس الوطني بالتقديم في جامعة خالد العسكرية، يظل في انتظار نتيجة القبول، إذا تم قبوله أم لا، لذا متى ما انتهى المتقدم من طلب الالتحاق بالحرس الوطني السعودي، فيمكنه الاستعلام عن نتيجة قبوله بكل سهولة ويسر من خلال الموقع الرسمي لكلية خالد العسكرية، من خلال زيارته للموقع، ومن ثم إدخال البيانات الخاصة به من رقم الطالب ورقم الهوية الخاصين به، ومن ثم ضغط زر الاستعلام الموجود أدناه.

 

شروط التسجيل في الحرس الوطني السعودي لعام 1442 هـ:

نظراً لأهمية وزارة الحرس الوطني السعودي القصوى، وسعي الكثير من الطلاب والطالبات على حد السواء للإلتحاق بها، للسهر على حماية الوطن والقيام بكافة شئونه يدا بيد مع الجيش السعودي، فقد يسرت حكومة المملكة العربية السعودية أمر الإلتحاق بوزارة الحرس الوطني بعدة شروط وهي:

  • عدم التحيز لجنس الذكور على الإناث في طلب الالتحاق بوزارة الحرس الوطني، حيث أن الوزارة تقبل الجنسين على حد السواء دون أية تفرقة، وهذا الذي قامت به العام الماضي.
  • بعد التقديم للإلتحاق بوزارة الحرس الوطني بشكل إلكتروني، على الطالب الملتحق الذهاب إلى المقر الرئيسي لوزارة الحرس الوطني، وذلك بهدف تأكيد هويته بشكل سليم حتى يتم قبوله.
  • يتم فتح باب التقديم في وقت محدد من العام، وبعد انتهاء هذا الوقت لا يتم النظر في أية طلبات إلتحاق أبدا.
  • يتم قبول فقط الطلاب ذوي المؤهل العالي، لذا يشترط عند التقديم إحضار المتقدم لشهادته الجامعية موضحاً تقديراته الدراسية بالدرجات، مع وجود نبذة مكتوبة باللغة العربية عن سيرته الذاتية.
  • أن يكون سن المتقدم يقع فقط بين فئتي 17 عاما و 30 عاما، على ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 ولا يقل عن 17.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، مولودا على الأراضي السعودية.
  • ألا يسبق له الزواج من أجنبية من قبل.
  • أن تتوافر به اللياقة البدنية اللازمة.
  • ألا يقل طوله عن 168 سم.
  • أن يكون الحد الأدنى للشهادة الحاصل عليها، شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، في حال كان خريجا جامعيا، أن يكون أقل تقدير له هو جيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *