التخطي إلى المحتوى
بطريقة سهلة.. خطوات الحصول على لقاح كورونا في السعودية
التسجيل في تطعيم كورونا 1442

اتخذت وزارة الصحة السعودية عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس داخل المملكة، فعمدت على تطبيق عددًا من القرارًا لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم من المخاطر التي يسببها الوباء، فأوقفت حركة الطيران وسيطرة على حركة المنافذ البحرية والجوية لفترة محددة، ودعت المملكة العربية السعودية المواطنين إلى التسجيل في برنامج صحتي للحصول على لقاح فايزر بيونتيك الذى تم اعتماده داخل البلاد بعد إعلان نتائج المختبرات ووافقت الجهات العالمية على اعتماده داخل بلدانهم لتحصين المناعة ورفع نسبة الأجسام المضادة في الجسد.

ولتشجيع المواطنين خضع الملك سلمان عاهل المملكة العربية السعودية للحصول على لقاح فايزر، إَضافة إلى ولي العهد وعددًا من كبار الدولة والوزراء والشخصيات العامة، وطرحت وزارة الصحة عددًا من الوسائل التي تمكن الأفراد من الحصول على لقاح فايزر بيونتيك بطريقة سهلة وميسرة حتى يعم الفائدة على جميع المواطنين، والابتعاد عن التكدس داخل المستشفيات وتعرض المواطنين حياتهم للخطر.

وأوضحت وزارة الصحة أن مدة الحصول على الكورس العلاجي للوباء من أجل التحصين وتتم عبر مرحلتين بين الجرعة الأولى والأخيرة عشرون يومًا، حيث أنه يتمتع بأمان وفاعلية وأحدث استجابة قوية لمطاردة الأوبئة، مؤكدة أن المواطنين سيحصلون عليه مجانًا بدون أى مقابل مادي، بعد تعاقد الوزارة على استيراد كميات كبيرة منه بعدما أثبت فاعليته.

ويبحث العديد من المواطنين عن الطرق وطريقة التسجيل للحصول على اللقاح المضاد لفيروس” كورونا” في السعودية ، وللحصول عليه يجب اتباع الطرق التالية.

طريقة تسجيل للحصول على تطعيم كورونا في السعودية

وحددت وزارة الصحة السعودية عددًا من الطرق المعتمدة التي يجب اتباعها للحصول على لقاح كورونا من بينها تطبيق صحتي الذي أطلقته وزارة الصّحة، إذ يمكن تحميل التطبيق على عددًا من الهواتف أما الخطوة الثانية فيجب الضغط على زر لتعبئة نموذج طلب لقاح كورونا، ويجب عليك اختيار الفئة المستفيدة من اللقاح.

أما الخطوة التالية يجب عليك إدخال كل المعلومات والبيانات ثم الضغط على الانتهاء والانتظار حتى تصلك رسالة أن العملية تمت بنجاح.

أما الخطوة التالي فيتم تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالمستفيد ثم كتابة رقم الجوال الخاص، من أجل الاتصال به لإخباره بمواعيد الحجز التي حددتها وزارة الصحة السعودية.

التسجيل في تطعيم كورونا 1442
التسجيل في تطعيم كورونا 1442

تطعيم لقاح “كورونا” عبر تطبيق توكلنا

وأعطت وزارة الصحة السعودية الضوء الأخضر لحجز موعد لتطعيم لقاح كورونا عبر تطبيق توكلنا من أجل الحصول على الجرعات المخصصة لمواجهة كورونا وتدرس الوزارة الخدمة وفي حال الموافقة على الأمر من المقرر الإعلان عن تفاصيل الخدمة عبر القنوات الرسمية للتطبيق.

الفئات المستهدفة للتسجيل في تطعيم كورونا

وحددت وزارة الصحة خطة التطعيم بـ” فايزر بيونتيك”، التي تستهدفها داخل المملكة وهي أن تتم عبر المراحل الثلاثة فأما المرحلة الأولى تستهدف من هم فوق 65 عامًا، وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والذين عانون من السمنة المفرطة والذين لديهم نقص مناعة، إضافة إلى أصحاب أمراض الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب والشراين التاجية والانسداد الرئوي ومن يمتلكون تاريخ من الجلطات الدماغية.

المرحلة الثانية لتطعيم كورونا في السعودية

كما استهدفت المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين الذين يتجاوز أعمارهم 50 عامًا، إضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الربو والسكرى وأمراض الكلي المزمنة، ثم الذين يعانون من أمراض القلب المزمنة وأمراض الشرايين التاجي والربو والسرطان، ومن يمتلكون تاريخ من الجلطات الدماغية.

الفئات المستهدفة للتسجيل في المرحلة الثالثة للقاح

كما وضعت وزارة الصحة السعودية لاستهداف جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على لقاح المضاد لفيروس كورونا”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *