التخطي إلى المحتوى
التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442 على منصة قياس
التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442

أعلن موقع قياس بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442، للطلبة والخريجين بالمملكة، الراغبين في التقدم لآداء الاختبار، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، ويأتي اختبار القدرات كأهم الاختبارات، التي يتقدم لآدائها الطلاب والخريجين، الراغبين في التقديم للجامعات المختلفة والوظائف.

التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442

يعتبر اختبار القدرات المعرفية من أهم الاختبارات، التي يجب اجتيازها للتقدم للوظائف الإدارية المعلن عنها عبر منصة جدارة، والكثير من وظائف الخدمات المدنية، التي تتطلب في أوراق التقديم، شهادة اجتياز اختبار القدرات.

كما أن الكثير من جامعات المملكة، تضع ضمن شروط القبول الخاصة بها، اجتياز اختبار القدرات المعرفة لدى الطالب، وتحدد بعض الجامعات نسبة قبول، يجب أن يحققها الطالب بالاختبار.

خطوات التسجيل باختبار القدرة المعرفية

يمكن للطلاب والخريجين، الراغبين في التسجيل باختبار القدرة المعرفية، التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442
التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442
  • قم بالدخول على رابط منصة قياس الرسمية.
  • قم بإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور المطلوبة.
  • قم بالنقر على أنا لست روبوت.
  • سيقوم الموقع بإدخالك للمنصة الشاملة.
  • هذا وستسمح لك المنصة كذلك التواصل مع الدعم الفني، لتقديم الاستفسارات والشكاوى التي تتعلق بالخدمة، وذلك في حالة الحاجة.

منصة قياس

موقع قياس عبارة عن منصة إلكترونية سعودية رسمية، تقوم بعقد الاختبارات المختلفة، بهدف قياس موهبة الطلاب والخريجين، وينقسم الموقع إلى:

  1. قياس تحصيلي.
  2. قياس القدرات.
  3. قياس الموهبة.
  4. قياس المحوسبة.

وتقوم المنصة بشكل مستمر بالإعلان عن الاختبارات التي تقوم بتنظيمها، والتي يمكن اعتبارها غاية في الأهمية، إذ أنها تمثل إحدى شروط القبول بالوظائف التي يتم الإعلان عنها من خلال منصة جدارة، ويجدر بالراغبين في الحصول على شهادة عامة للتقديم في الوظائف المعلن عنها عبر منصة جدارة، التقديم في هذا الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *