التخطي إلى المحتوى
موعد صرف الدفعة 38 من حساب المواطن وشروط الأهلية والضوابط للمستحقين
موعد صرف الدفعة 38 من حساب المواطن

في ظل إنتظار الكثير من المستحقين لدعم حساب المواطن في الدفعة 38 المقرر طرحها قريبا، فقد قام حساب المواطن بطرح عدد من التفاصيل التي تخص موعد صرف الدفعة 38 من دعم حساب المواطن، بالإضافة إلي بعد الضوابط والشروط الخاصة بإستحقاق الدعم للدفعة الجديدة، فقد تم إتخاذ عدد من الضوابط من قبل حساب المواطن خلال الأشهر الماضية، ونعرض لكافة المهتمين الموعد الخاص بطرح دعم الدفعة 38 من حساب المواطن، بالإضافة إلي الشروط والضوابط التي وضعها حساب المواطن خلال الفترة الماضية.

موعد صرف الدفعة 38 من دعم حساب المواطن

قام حساب المواطن خلال هذه الفترة بالتأكيد علي أن الدفعة الجديدة 38 من دعم حساب المواطن سوف يتم طرحها خلال الأيام المقبلة من شهر يناير الجاري، وبشكل تحديدي يوم الأحد الموافق 10 من شهر يناير الجاري، كما أكد حساب دعم المواطن أن الاعتراضات علي الدفعات السابقة تتواصل في الإستمرار لمدة 90 يوما، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين لم يحصلوا علي الدعم للدفعات السابقة.

ضوابط دعم برنامج حساب المواطن

قام حساب دعم المواطن خلال الأيام القليلة الماضية، بتحديد عدد من الضوابط الخاصة بالحصول علي دعم الدفعة الجديدة من حساب المواطن، وجاءت هذه الضوابط علي التحول التالي.

  • ضمن الضوابط الجديدة تعليق عملية التسجيل في حساب دعم المواطن، حيث تم تعليق الطلبات الجديدة في البرنامج بعد الدفعة التي تم صرفها في 28 مارس من عام 2020.
  • ضمت التعديلات الجديدة ضرورة تقديم إثبات مسكن بالنسبة للأشخاص الذي بلغ عمرهم 18 عام، من خلال ارفاق عقد ملكية أو عقد إيجار خاص بالمسكن.
  • تضمن التعديلات الجديدة أيضا تحديد حد أعلي للإستحقاق.

الشروط الأهلية لدعم حساب المواطن

تم تحديد عدد من الشروط اللازم توافرها للحصول علي دعم حساب المواطن وهي:

  • أن يكون الشخص المستحق للدعم سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون المستحق للدعم مقيم بشكل دائم في السعودية، علي ألا يقيم خارج المملكة العربية السعودية مدة تتجاوز 90 يوما خلال آخر 12 شهرا.
  • يجب أن تتوافر البيانات التي يقدمها الشخص مع البيانات التابعة للجهات المعتمدة، وضرورة تقديم بيانات تشمل جميع أفراد الأسرة إذا كانت أعمارهم أكثر من 18 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *