التخطي إلى المحتوى
خريطة عطلات وإجازات السعودية في 2021.. وشروط الحصول على الـ 15 يومًا للحج أو العمرة
الاجازات الرسمية في السعودية

السعودية ليس لديها الكثير من العطلات الرسمية 2021 مقارنة بالدول العربية ، لكنها تكون طويلة المدة، والإجازات عبارة عن عطلة رسمية مدفوعة المقابل يحصل عليها المواطنين في أى مناسبات تعتمدها المملكة بدون اقتطاع أى جزء من المرتب الشهري، طبقُا للمناسبات التي تمر بها باعتبارها تخليد لبعض المناسبات الدينية أو الوطنية أو التاريخية.

وينتظر السعوديين الإجازات والعطلات الرسمية 2021 بصفة دورية سواء للقطاع الحكومي أو الخاص إما للتنزه أو للراحة، ويبحث العديد من المواطنين والمقيمين داخل الأراضى السعودية عن الأوقات والعطلات الرسمية  التي تحددها البلاد  لكن أنواع إجازات السعودية 2021 وبداية اعتمادها كعطلة رسمية داخل المملكة  تختلف باختلاف كل جهة على حدة.

تعرف على العطلات الرسمية في السعودية 2021

وتعتمد المملكة العربية السعودية عددِا من العطلات الرسمية، طبقًا للنظام المتعارف عليه، وتختلف مدة الإجازات داخل المملكة العربية السعودية لكل قطاع  سواء الحكومي أو الخاص طبقًا لكل جهة على حدة، لكن الأغلب يكون إجازة القطاع الحكومي أكبر من الخاص.

أما العطلة الرسمية الأولى فهي عيد الفطر  والتي تُحدد يوم 12 مايو وهي إجازة رسمية بمناسبة داخل البلاد، كما تكون الإجازة الرسمية الثانية بداية من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 حتى يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، وتكون تلك الإجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بأجر كامل.

إجازة يوم 23 سبتمبر وهي الذكرى التي تحتفي فيها المملكة العربية السعودية باليوم الوطني بالقرار التاريخي للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بتوحيد المملكة وذلك في 23 سبتمبر 1932 وأرسى في البلاد قواعد الدولة العصرية العريقة .

وتقرر المملكة العربية السعودية نشر الإجازات في الجريدة الرسمية كل فترةة على حدة.

الاجازات الرسمية في السعودية
الاجازات الرسمية في السعودية

الإجازات الرسمية الدراسية في السعودية 2021 

وعن الإجازات الرسمية الدراسية في السعودية، فنخصص للقطاع التعليمي إجازات رسمية خاصة يحصل الطلاب فيها على الراحة والتي حددتها الأجهزة المعنية في 30 ديسمبر وهي أجازة نصف العام الدارسي لمدة لا تقل عن 14 يوم أما أجازة نهاية العام الدراسي فهي تبدأ في يوم 3 يونيو.

لائحة الإجازات السعودية 2021

ويعتبر القانون السعودي أن اليوم الواقع بين يومي أجازة يعتبر عطلة رسمية طبقًا للمادة السابعة من لائحة الجزاءات، وتطبق تلك المادة الهامة على كل الإجازات في الأراضى السعودية خلال إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى أو حتى نهاية الأسبوع.

ويعطي القانون السعودي الحق للعمال الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة لا تقل عن عشر أيام ولا تزيد عن 15 يومًا، خلال أداء الفرد مراسم الحج أو العمر بعدد مرة واحدة لا يزيد خلال فترة عمله في البلاد، بشرط أن يكون مرة عليه سنتين في المؤسسة التي يعمل بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *