التخطي إلى المحتوى
تعرف على طريقة حجز لقاح كورونا في السعودية والفئات المستهدفة
لقاح كورونا في السعودية

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريقة حجز موعد لقاح كورونا للسيطرة على الوباء المتفشي في المملكة للحفاظ على صحتهم وحمايتها من الوباء التاجي، وفرضت المملكة عددًا من التدابير الاحترازية لحماية المواطنين والمقيمين على أرضها وقررت استيراد لقاح كورونا خلال الفترة الجارية وفتح باب التسجيل للحصول عليه.

وحصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على لقاح كورونا أمام أعين الشاشات التلفزيونية والقنوات والكاميرات اليوم فيما خضع ولي العهد السعودي إضافة إلى عدد من الشخصيات والوزارات والهيئات إلى حصولهم على لقاح كورونا تحصنًا من الوباء والحماية لأنفسهم.

ونظرًا لعملية البحث على حجز موعد لقاح كورونا السعودية نقدم لك في التقرير التالي التفاصيل الكاملة عن التسجيل في لقاح كورونا 2021 لأخذه في العديد من المستشفيات والمراكز الصحيّة ، وموعيد حجزه.

لقاح كورونا فايزر بيونتيك في السعودية

وتعاقدت وزارة الصحة السعودية على شراء كورونا فايزر بيونتيك بعد اعتماده من هيئة الغذاء والدواء يكون دواءًا فعالًا لمواجهة حدة كورونا في البلاد، بعدما نجح في مواجهة الوباء بقدرة آمنة وفعالة مقارنة من غيره من اللقاحات، ويعمل اللقاح على تزويد المناعة، كما يتم الحصول عليه عبر جرعتين بينهما نحو 20 يومًا.

طريقة حجز لقاح كورونا السعودية

ولجأت وزارة الصحة السعودية إلى تطبيق” صحتي” للتسجيل وحجز موعد لتلقي لقاح مضاد لفيروس”كورونا”، منعًا للتزاحم وحتى تعم الفائدة على الجميع بطريقة ميسرة وسهلة وقبل الحجز عبر تطبيق “صحتي” الأكتروني  يرجى اتباع عدة طرق من بينها:.

الخطوة الأولى، يجب عليك عزيزي المواطن تحميل تطبيق صحتي من خلال الدخول عبر الرابط التالي اضغط هنا، الخطوة الثانية، يرجي الدخول إلى التطبيق ثم الضغط على زر الخدمات الإلكترونيّة، ثم الضغط على زر الخدمات الإلكترونيّة، والتسجيل في خدمة لقاح كورونا، مع ضرورة كتابة البيانات اللازمة المتعلقة بالأمر بطريقة صحيحة ثم الضغط على أيقونة التسجيل، وبعد الانتهاء يتم التسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالمستفيد، ورقم هاتف الجوال من أجل فتح باب بالتواصل بين وزارة الصحة المستفيد لإعلانه بموعد حجز للتطعيم ضد “كورونا”.

خدمة حجز موعد لتطعيم لقاح “كورونا” عبر تطبيق توكلنا

وتدرس المملكة العربية السعودية خدمة جديدة لحجز موعد لتطعيم لقاح كورونا عبر تطبيق توكلنا ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس”كورونا”، وفي حال الموافقة على الأمر سيتم الإعلان عن التفاصيل عبر القنوات الرسمية للتطبيق عبر الموقع الرسمي، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

لقاح كورونا في السعودية
لقاح كورونا في السعودية

تعرف على الفئات المستهدفة لتلقي فايزر بيونتيك

وحددت المملكة العربية السعودية عددًا من الفئات لتلقى اللقاح ضد الوباء عبر عدة مراحل أولًا من هم فوق 65 عامًا، إضافة إلى المهن أكثر عرضة للوباء، إضافة إلى استهداف فئة السمنة المفرطة وأصحاب أمراض القلب ومن لديهم نقص في المناعة والذين يتناولون أدوية المناعة.

كما حددت السلطات السعودية عددًا من الفئات الذين يتنالون لقاح كورونا من هم أصحاب الأمراض المزمنة كالربو والسكري، والشراين التاجية ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وأصحاب الجلطات.

الفئات المستهدفة في المرحلة الثانية لتطعيم كورونا

كما حددت الحكومة السعودية عددًا من الشروط التي يجب توافرها في الفئة الثانية للذين يتلقون الفئة الثانية من لقاح كورونا، من بينهم أن يتجاوز أعمارهم 50 عامًا إضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة ومن  يعانون من الربو والشرايين ومرض الانسداد الرئوي المزمن وأمراض السرطان وحددت الحكومة السعودية الفئات المستهدفة لتلقي لقاح كورونا في المرحلة الثالثة وهم جميع المواطنين في السعودية والمقيمين داخل الأراضي السعودية ومن يرغبون في تلقى اللقاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *