التخطي إلى المحتوى
دورة الثقافة العمالية في نظام العمل السعودي ولائحة تنظيم العمل 1442
دورة الثقافة العمالية 2021

نظام العمل السعودي بالمملكة العربية السعودية يحتوي على 245 مادة، جميعها تهدف إلى تنظيم العلاقة بين كل من صاحب العمل والعامل في جميع القطاعات بالمملكة العربية السعودية، ويبحث العديد بالمملكة عن حل دورة الثقافة العمالية التابعة لنظام العمل السعودي 1442 حتى يتسنى لهم معرفة الحلول عن أسئلة اختبار دورات الثقافة العمالية بالسعودية.

دورة الثقافة العمالية بالسعودية 1442

توفر المملكة العربية السعودية الكثير من الدورات التدريبية التي تعمل على زيادة الوعي لدى الموظفين بالقطاع العام والقطاع الخاص في جميع القطاعات، وتلك الدورات تُعرف بإسم دورات الثقافة العمالية.

كما تهدف دورة الثقافة العمالية إلى تعريف العاملين وأصحاب العمل بكافة الحقوق والواجبات وفقا لنظام العمل السعودي 2021.

حيث تعمل الدورة على تعريف العاملين بكل من مدة الإجازات وساعات العمل وأوقات الراحة.

هذا والجدير بالذكر أن البوابة الوطنية للعمل بالمملكة العربية السعودية تعرف بإسم طاقات، وهي لها دور في اضافة التدريبات للمستفيدين.

حل دورة الثقافة العمالية 

دورة الصحة والسلامة المهنية واحدة من بين برامج الثقافة العمالية التابعة لقانون العمل السعودي، ومن بين الأسئلة نقدم لكم بعضها وحلول لها فيما يلي:

  • يعمل عبد العزيز في مصنع، واكتشف مشكلة بالكهرباء، ولهذا عليه إبلاغ إدارة المصنع بالمشكلة، حتى يتسنى لهم اتخاذ اللازم “√”
  • يجب على صاحب العمل أن يقوم بتقديم التوعية المكثفة لعمال الصيانة في الحالات الطائرة، حتى يتمكنوا من استعمال وسائل السلامة  “X”
  • يمتلك “تركي” مصنعا يحتوي على ما يزيد عن 50 عامل، وعليه أن يقوم بتعيين مسعف أولي للمساعدة. “√”
  • المرأة العاملة تحتاج لأخذ استراحة لمدة لا تقل عن الساعة لإرضاع طفلها “X”.
  • صاحب العمل يسمح له بتشغيل العمالة لديه في كافة الأوقات تحت أشعة الشمس، فيما عدا من الساعة 12:00 مساء وحتى الساعة 3:00 مساءً. “√”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *