التخطي إلى المحتوى
الصحّة تُسجّل تراجعًا جديدًا في الإصابات الجديدة بكورونا
الصحّة تُسجّل تراجعًا جديدًا في الإصابات الجديدة بكورونا

سجّلت وزارة الصحة، 137 إصابة جديدة بوباء “كوفيد – 19″، بجانب شفاء 228 حالة وذلك في آخر 24 ساعة، ليرتفع عدد المصابين إلى أكثر من 362 ألف حالة، والمتعافين إلى أكثر من 354 ألف حالة، منذ ظهور الوباء في المملكة.

وناشدت وزارة الصحة، من يظهر عليهم أعراض الإصابة بالوباء من المواطنين والمقيمين في المملكة، بسرعة التوجّه إلى عيادات “تطّمن”، أو المراكز المُخصّصة لخدمة من لديهم أعراضًا خفيفة أو لا يشكون أي أعراض مُتعلّقة بالوباء ويظنّون أنهم خالطوا شخصًا أو أشخاصًا مُصابين وذلك عن طريق تطبيق “صحّتي” أو الاتصال بـ “937” الخاص بتقديم الاستشارات على مدار الساعة، كما يُمكن للمواطنين الاستفسار عن طريق “واتس آب” من خلال رقم 920005937 ومعرفة كل ما يتعلّق بمُستجدّات الوباء في مُختلف ربوع المملكة.

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق عن انطلاق حملة التطعيم ضد وباء “كوفيد – 19” في المملكة، وذلك في مناطق الرياض وجدّة والدمام، موضّحة أنها تعمل خلال المرحلة المُقبلة على الوصول إلى مُختلف ربوع المملكة لتحصين جميع المواطنين والمقيمين وتحقيق المناعة الجماعية ضد الوباء في السعودية.

وطمأنت الوزارة، جميع المواطنين والمُقيمين بخصوص فاعلية اللقاح وأمانه، وذلك بعد اجتيازه فترة الاختبار وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة، لافتة إلى أن جميع من تم تحصينهم باللقاح منذ منتصف ديسمبر وحتى الآن لم تظهر عليهم أعراض غير متوقّعة، مما يُشير إلى أمان اللقاح المُستخدم في تلقيح المواطنين.

ووافقت هيئة الغذاء والدواء، على استخدام لقاح “فايزر” المُضاد لوباء “كوفيد – 19” في المملكة، وأعلنت تسجيله بشكل رسمي، وذلك عقد تقدّم الشركة بطلب للموافقه على التسجيل، وذلك من أجل استخدامه في الحملة التحصينية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *