التخطي إلى المحتوى
133 إصابة جديدة وتعافي 170حالة.. الصحة تكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة
التسجيل في لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء 30 أغسطس، مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد في مدن ومحافظات المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة في بيان لها، أنه تم تسجيل 113 حالة إصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتعافي أكثر من 170 حالة وخروجها من المستشفيات في الوقت الذي سجلت حالات الوفاة بالفيروس 10 حالات جديدة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين بكورونا في السعودية منذ بداية الجائحة إلي 362601 حالة، ووصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 353682 حالة.

لقاح كورونا في السعودية

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت عن بدء حملة تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا في مناطق الرياض والدمام وجدة ضمن خطتها للتطعيم ضد الفيروس لجميع المواطنين، مشيرة إلي أن الوزارة ستواصل العمل لتضمن وصول اللقاح لجميع المناطق وجميع المواطنين والمقيمين لتحقيق المناعة ضد الفيروس.

وبدأ التسجيل للحصول علي لقاح كورونا في المملكة بدءا من منتصف الشهر الحالي لجميع المواطنين والمقمين عبر تطبيق صحتي الإلكتروني للحصول علي لقاح فايزر الذي أكدت الوزارة أنها آمن وفعال علي صحة المواطنين وأنه اجتاز جميع الاختبارات والتأكد من مناعته القوية والأجسام المضادة لديه.

حجز موعد تطعيم كورونا بالسعودية
آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية

متي يصل اللقاح لجميع مناطق المملكة

وفي تصريح لوزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أعلن أن اللقاح الجديد ستوفر لجميع مناطق المملكة في غضون 3 أسابيع حيث سيتم تطعيم المواطنين والمقيمين لإكسابهم مناعة من الفيروس حفاظا علي صحتهم، مشيرا إلي أن الملكة تلقت كميات قليلة من اللقاح ووضعت خطة لتوزيع اللقاح حسب الفئات الأكثر احتياجا له مثل الفئات العمرية التي تزيد عن 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب المهن الأكثر تعرضا للفيروس.

وتوقع وزير الصحة أن يكون الوضع بعد 3 أسابيع في المملكة أفضل مشيرا إلي أن الوزارة تعمل علي قدم وساق علي توفير اللقاح للجميع بشكل مجاني.

4 مليون جرعة من اللقاح تدخل السعودية في هذا التوقيت

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت ان المملكة ستسقبل نحو 4 مليون جرعة من لقاح كورونا بنحو 3 مليون من لقاح فايزر- بيونتيك في نهاية شهر مايو المقبل، ومن قبلها شحنة بنحو مليون جرعة من لقاح فايزر بنهاية شهر فبراير المقبل، مشيرة إلي أنها تدرس الاعتماد علي لقاحات أخري بجانب لقاح فايزر .

وشهدت الأسابيع الأخيرة، تراجعه ملحوظ في أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، التي قررت مؤخرا بتمديد تعليق الرحلات الدولية والجوية لمنع دخول الطفرة الجديدة من الفيروس إلي أراضيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *