التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب ترتفع في السعودية.. وعيار 21 يسجل 198.22 ريال
اسعار الذهب في السعودية اليوم

شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 30 ديسمبر، ارتفاعا في بداية التعاملات متأثرا بصعود أسعاره علي المستوي العالمي بسبب تراجع سعر الدولار الأمريكي عالميا.

أسعار الذهب في بداية التعاملات

جاءت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم في الأسواق السعودية علي النحو التالي:

  • عيار 24: سجل جرام الذهب عيار 24 في السعودية اليوم 226.54 ريال سعودي أي ما يعادل 60.40 دولار أمريكي.
  • عيار21: بلغ سعر جرام الذهب 21 الأكثر تداولا في المملكة نحو 198.22 ريال سعودي في تعاملات اليوم أي ما يعادل 52.86 دولار أمريكي.
  • عيار 18: سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء نحو 169.91 ريال سعودي ما يعادل 45.31 دولار أمريكي.
  • أوقية “أونصة”: بلغ سعر أوقية الذهب في تعاملات اليوم نحو 7050 ريال سعودي أي ما يعادل 1880 دولار أمريكي.
  • الجنيه الذهب: سدل سعر الجنيه الذهب والذي يعادل 8 جرامات من عيار 21 نحو 1585.80 ريال سعودي، ما يعادل 442.88 دولار أمريكي.
ارتفاع في أسعار الذهب بالسعودية
ارتفاع في أسعار الذهب بالسعودية

أسعار الذهب عالميا تحقق ربحا

وعلي المستوي العالمي، ربحت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بالتزامن مع تراجع سعر الدولار الأمريكي، فيما تجاخل المستثمرون قرار زعيم الأغلبية الجمهورية بإرجاء اقتراع في مجلس الشيوخ الأمريكي الخاص بمدفوعات أكبر للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وحقق الذهب الذي يعتبر تحوطا ضد التضخم ربحا أكثر من 23% في العام الحالي، والذي يرجع بصورة كبيرة إلي مجموعة من إجراءات التحفيز التي تم إتباعها للتخفيف من آثار جائحة كورونا.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمائة إلي 1881.62 دولار أمريكي للأوقية “أونصة” وذلك في حلو الساعة 0548 بتوقيت جرينتش، وشهدت سعر في العقود الأمريكية ارتفاعا بنسبة 0.2 بالمائة وسجل سعر 1886.20 دولار أمريكي.

وعلق مايكل لانجفورد مدير شركة إير جايد لاستشارات الشركات عن سعر الذهب بقوله أن”الدولار الضعيف يكفي لخلق زخم صعودي محدود لكي تبقى الثقة في الذهب”.

وأشار إلي أن الذهب يعتبر تحوظا في مواجهة انخفاض سعر العملة والتضخم التي يتسبب فيهما الإجراءات التحفيزية الكبيرة التي يجري الكشف عنها للحد من تأثير جائحة كورونا علي السوق العالمي.

مجلس الوزراء السعودي يوافق علي سياسة الاقتصاد الرقمي

ووافق مجلس الوزراء، الأربعاء، علي إطلاق سياسة الاقتصاد الرقمي وذلك لتسريع ريادة التقنية المحلية ولاستقطاب الشركات الدولية.

وقال المهندس عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الوطنية للتحول الرقمي في السعودية، إن موافقة الوزراء على إطلاق سياسة الاقتصاد الرقمي بمثابة خارطة طريق توضح توجهات المملكة للجهات الحكومية والقطاع والخاص والمجتمع الدولي في الملفات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *