التخطي إلى المحتوى
نظام نور تسجيل الطلاب الجُدد 1443| خطوات ومواعيد تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي
نظام نور تسجيل الطلاب الجُدد 1443

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد فتح باب التقديم في نظام نور تسجيل الطلاب الجُدد 1443، حيث أوضحت الوزارة أن نظام نور وفقًا للخطة الزمنية، سيقوم بفتح باب التقديم والقبول للطلاب الجُدد بالصف الأول الابتدائي، بداية من يوم الأحد الموافق 21/1/1443 و29/8/2021، وقام الدكتور “عبدالرحمن العاصمي”، نائب وزير التعليم بالمملكة، بتوجيه الإدارات التعليمية للبدء في إجراءات القبول للطلاب الجدد وفقًا لدليل التسجيل والقبول.

نظام نور تسجيل الطلاب الجُدد 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إتاحة التسجيل للطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي على نظام نور بالمواعيد المقررة كالتالي:

  • التسجيل للطلاب السعوديين ممن يملكون سجل مدنى، أو الطلاب الذين لديهم إقامة نظامية وغير سعوديين وكذلك الطلاب من أب غير سعودي وأم سعودية، يكون من خلال رابط تسجيل ولي الأمر على نظام نور مباشرة، ويجب في هذه الحال، أن يكون الطفل قد أكمل 6 سنوات بحلول العام الجديد أو أقل من ذلك ب3 أشهر أو أفل بنحو 180 يوم ولكن تتواجد لديه ضوابط القبول المصرح عنها بدليل القبول.
  • بالنسبة للطلاب الغير سعوديين والسعودين، الغير متاح لولي الأمر إمكانية التسجيل، أو الحالات لا يمكن التسجيل لها إلا عن طريق قائد المدرسة، ففي تلك الحالة، يتم التسجيل من خلال رابط التسجيل لمستخدم قائد المدرسة.

شروط القبول

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم بالمملكة، فإن عملية قبول الطلبة والطالبات بالصف الأول الابتدائي، يتم تنظيمها وفقًا للآتي:

  1. يتم قبول الطلاب الذين أكملوا 6 سنوات مع حلول بداية العام الدراسي، بجانب الطلاب الأقل من السن بنحو 3 أشهر، ممن وافق تاريخ ميلادهم 23/4/1437 أو 2/2/2016 أو قبل حلول هذا التاريخ.
  2. يتم قبول الطلاب الذين تقل أعمارهم عن السن المحدد بنحو 180 يوم، ممن تتوافق تواريخ ميلادهم الفترة من 24/4/1437 حتى 25/7/1437.
  3. وفقًا لضوابط القبول، فإن جميع الشروط يتم تطبيقها على المتقدمين من السعوديين وغير السعوديين، ويجب على لجان القبول التأكد من تسجيل جميع الروضات بنظام نور، بحيث يتم مراجعة بيانات الطلاب المتقدمين، بشكل فوري واستبعاد طلبات التقديم لمن لا تتوفر لديهم معايير القبول.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجُدد

نظام نور تسجيل الطلاب الجُدد 1443
نظام نور تسجيل الطلاب الجُدد 1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *