التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب علي نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق
نتائج الطلاب على نظام

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور التعليمي، من الموضوعات التي كثرت عليها عمليات البحث علي جوجل، بعد أن بدأ نظام نور في تلقي نتائج الفصل الدراسي الأول بالتزامن مع بدء الكثير من مدارس المملكة في رفع نتائج اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية عليه.

وفي السطور التالية نتعرف سويا علي كيفية الاستعلام عن النتائج برقم الهوية ورمز التحقق بسهولة، ورابط الاستعلام عن النتيجة ونتعرف أكثر علي خدمات نظام نور التعليمي.

الاستعلام عن نتائج الطلاب في موقع نور برقم الهوية

أتاحت منصة نور التعليمية، إمكانية الاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب سواء كانوا بالمرحلة الابتدائية أو بالمرحلة المتوسطة أو المرحلة الثانوية عن طريق إدخال رقم الهوية من قبل الطالب أو ولي الأمر ، فور اعتماد نتائج الطلاب ورفعها علي نظام نور عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشر إلي نظام نور الإلكتروني عبر إدخال رقم الهوية.
  • الضغط علي اختيارات من الصفحة الرئيسية.
  • الذهاب إلي خيار الدرجات.
  • ظهور الدرجات المطلوبة الخاصة بالطالب.
الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور
الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية

وأعلنت نظام نور علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم اعتماد نتائج الطلاب الخاصة بالفصل الدراسي الأول ويمكن معرفتها عبر الموقع المخصص لها، وطالب أولياء الأمور والطلاب التواصل معه في حالة التعرض لأي مشكلة في عملية البحث.

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية

وأتاح نظام نور للطلاب إمكانية التسجيل عليه بخطوات بسيطة وسهلة، حيث يمكن للطالب أو ولي الأمر التسجيل في النظام حتي يتمكن من الحصول علي النتائج والخدمات التي يوفرها النظام عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. إدخال البيانات الخاصة بالطالب بشكل صحيح.
  2. كتابة رمز التحقق وإعادة التأكيد مرة أخري.
  3. الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  4. الذهاب إلي نتائج الطلاب.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية.

الخدمات التي يوفرها نظام نور للطلاب

وتعتبر منصة نور التعليمية من أهم المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، أذ أطلقتها وزارة التعليم السعودية لتكون بمثابة دليل الطالب ومكان الحصول علي جميع الخدمات التعليمية، وحلقة الوصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب حيث يمكنهم من خلالها الاستفادة من الخدمات التالية:

  • متابعة أداء الطلاب وتسير عملية البحث بخطوات بسيطة مع الضمان بالسرية التامة حيث يحصل كل طالب علي رقم سري خاص به.
  • يتيح نظام نور لأولياء الأمور بالسعودية، إمكانية الدخول لتسجيل الآبناء في الصف الأول الابتدائي حسب الجدول الزمني الذي تعلن عن الوزارة، ويمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر للدخول علي المنصة بكل سهولة.
  • يوفر نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة سواء كانت ابتدائية أو متوسطة أو ثانوية، بشكل شهري أو فصلي ويمكن أيضا مطالعة التقارير الشهرية التي يعدها المعلومات لمعرفة أولياء الأمور مستوي الطلاب الدراسي طوال العام.
  • ويمكن من خلال نظام نور الاستفادة من خدمة التسجيل للطلاب الجدد سواء كان في مرحلة رياض الأطفال أو بالصفوف الابتدائية الأولي بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي المدرسة لتوفير الوقت والجهد عليهم.
  • يمكن لأولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية، معرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد فيما يخص بأخبار الدراسة ومعرفة جداول الامتحانات وموعدها وكل ما يتعلق بها عبر الدخول علي نظام نور الإلكتروني.
  • كما يقدم موقع نور الإلكتروني الكثير من الخدمات في المملكة، مثل إمكانية التقديم علي الإجازات المختلفة وغيرها من الخدمات التي يصعب الحصول عليها من المكاتب والتي تتطلب وقت وجهد التي وفرها نظام نور بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *