التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج الطلاب علي نظام نور 1442
نظام نور 1442

الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور، من أكثر الموضوعات علي محركات البحث خلال الساعات الماضية في المملكة العربية السعودية، بعد أن بدأت العديد من المدارس في رفع نتائج اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية علي النظام وبدء تلقي نتائج الفصل الدراسي الأول.

ونتعرف في السطور التالية عن نظام نور التعليمي، وكيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول، والاستعلام برقم الهوية.

نظام نور التعليمي

يعتبر نظام نور التعليمي، من أهم الأنظمة في المملكة، حيث أنه منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التعليم في السعودية وتتضمن الخدمات التي يحتاجها الطالب بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي المدرسة أو الإدارة، ويمكن من خلاله معرفة نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية.

ويقدم نظام نور كل ما يحتاجه الطالب سواء كان في المرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة أو مرحلة الثانوية، ويسمح لأولياء الأمور استخراج النتائج بخطوات بسيطة فقط بالذهاب لرابط نور التعليم وإدخال رقم الهوية الوطنية دون وجود أي رقم سري أو كلمة مرور.

إنشاء حساب علي نور لمعرفة نتائج الطلاب

أتاح نظام نور الإلكتروني، إمكانية الاستعلام عن نتائج الاختبار عن طريق بعد الخطوات التي جاءت علي النحو التالي:

  • الدخول علي المنصة الإلكترونية لنظام نور.
  • تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المتسخدم وكلمة المرور.
  • إدخال الرمز التأكيد.
  • التوجه إلي تبويب نظام نور للنتائج.
  • الضغط علي كلمة “التالي” وبعدها يكون قد تمت عملية التسجيل حساب جديد بنجاح.

الاستعلام برقم الهوية

أتاحت وزارة التعليم السعودية، إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية فقط فور اعتمادها من وزارة التعليم.
وحرصت وزارة التعليم علي استكمال شرح المناهج التعليمية والغاء الاختبارات بعد مطالبات بذلك بعد قرار تعليق الدراسة، والاعتماد علي المنصات الإلكترونية والتعليم عن بعد والفصول الافتراضية والقنوات التعليمية ونظام البلاك بورد في الجامعات والكليات سواء كانت حكومية أو خاصة.

خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور للفصل الدراسي الأول

وفر نظام نور التعليمي خدمة الاستعلام عن نتائج الطلبة والطالبات والتسجيل في نظام الروضة وجميع مراحل التعليم المختلفة، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتائجهم عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول علي صفحة موقع نظام نور المركزي الرسمي.
  2. إدخال البيانات المطلوبة عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. إدخال رمز التحقق المرئي الذي يظهر أمامك.
  4. الضغط علي القسم لمعرفة النتائج.
  5. تحديد الإدارة التعليمية والمدرسة ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة “العرض”.
  6. ظهور النتيجة ومعرفة تفاصيلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *