التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج الابتدائي على نظام نور للفصل الدراسي الأول
نظام نور

عقب الانتهاء من الامتحانات يبدأ أولياء الأمور والمعلمين في البحث عن نتائج الطلاب، وتيسيراً على أولياء الأمور ، أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن خطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائي على نظام نور ، مشيرة إلى أنه يمكن أيضاً الحصول على إشعار نتائج الطالب من خلال بوابة التقارير عن طريق نظام الإدارة التربوية أو من خلال منصة مدرستي على أن يكون الاستعلام من خلال حساب ولي الأمر.

وأكدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على أن إجراءات الاختبارات عن بعد أوشكت على الانتهاء، وأنه في خلال يومين على الأفل سيتم استكمالها والإعلان عنها للطلاب في الثانوية والمتوسط، مشيرة إلى أن التواصل إلكترونيا مع الطلاب هو دائم ومستمر وأنه يتم إطلاعهم على كل القرارات الجديدة، موضحة أن الحصول على إشعارات النتائج هو أمراً متبع كل عام، وأن الوزارة تعلن النتائج عبر المنصة الإلكترونية تسهيلا على أولياء الأمور.

تصريحات وزارة التعليم عن نتائج الابتدائي

وكانت وزارة التعليم  أعلنت في وقت سابق عن الخطة الدراسية، مؤكدة أن الأسبوع الثامن عشر هو موعد نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1442/1441، وأن الطلاب سيئدوا الاختبارات في المحتوى الدراسي بالكامل، وأنه تم تحديد نحو خمسة أيام لصفوف النقل من الصف الأول حتى الصف الخامس الابتدائي.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة أن نتائج الابتدائي يمكن الحصول عليها كاملة عبر نظام نور، وعن طريق التقارير في منصة مدرستي التي يتم فيها التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور طوال الفترة الماضية.

 نظام نور
رابط نتائج الابتدائي نظام نور

رابط نتائج الابتدائي على نظام نور

وأكدت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم ابتسام الشهري أن النتائج سوف تصبح متاحة لأولياء الأمور عن طريق استخدام رقم الهوية، وأنه يمكن الحصول على كشف الدرجات فور الإعلان عن النتائج، موضحة أن النتائج المعلنة تتضمن أعمال السنة وتقييم الغياب والحضور من خلال الرابط الرسمي لنظام نور (https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *