التخطي إلى المحتوى
خطوات حذف حساب فيسبوك نهائيا
تعرف على طريقة الدخول إلى فيسبوك Facebook دون تسجيل الحساب

حذف حساب الفيسبوك، من الموضوعات التي يكثير عليها عمليات البحث علي محرك البحث جوجل، حيث يود الكثير من النشطاء لحذف حسابهم علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لعدم إهدار الوقت أو لنشر معلومات مضللة أو لشعورهم بالملل من التحديثات أو لأي سبب أخر.

ونكشف في السطور التالية كيفية إلغاء حساب الفيسبوك بشكل نهائي، وطريقة إلغاء تنشيط حساب فيسبوك لفترة محدودة ومعلومات أكثر حول استخدام الفيسبوك.

خطوات حذف حساب فيسبوك نهائيًا

يمكن للمستخدمين حذب حساب فيسبوك بشكل نهائي ولكن هناك بعض الأمور يجب وضعها في الاعتبار مثل تأخير الفيسبوك الحذف لبضعة أيام بعد تقديم طلب الحذف بحيث يلغي طلب الحذف في حالة إجراء تسجيل الدخول خلال فترة السماح، بالإضافة أنه لا يمكن استعادة الوصول إلي الحساب مرة أخري بعد حذفه حيث لم يمكن استرداد المعلومات والمحتوي الذي تم مشاركته علي الفيسبوك وكذلك جميع الرسائل الموجود علي الماسنجر، ويمكن أن يستغرق طلب الحذف لمدة تصل إلي 90 يوميا وذلك لمسح جميع البيانات الموجودة علي أنظمة النسخ الاحتياطي

ويمكن حذف حساب الفسيبوك بشكل نهائي عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول علي حسابك الخاص بالفيسبوك ومن ثم الذهاب إلي الإعدادات Settings من السهم المتجه لأسفل الموجود أعلي يمين صفحة الفيسبوك الرئيسية.
  • الذهاب إلي أيقونة ” معلومات فيسبوك الخاصة بك” Your Facebook information في العمود الموجود بالجهة اليسري.
  • الضغط علي خيار عرض View الموجود أسفل الصفحة بقسم “إلغاء التنشيط والحذف ” Deactivation and deletion الموجود أسفل الصفحة.
  • الضغط علي خيار حذف الحساب نهائيا وباللغة الإنجليزية Permanently delete account، ومن ثم يتم الضغط علي زر “تابع إلي حذف الحساب Continue to Account deletion.
  • بعد الضغط علي زر الحذف النهائي سيعرض الفيسبوك علي المستخدم خيارين الأول إلغاء تنشيط الحساب للحفاظ علي الرئاسل والثاني تنزيل نسخة بيانات الخاصة بك التي ستحذف وبها الصور والمشاركات السابقة ويمكنك حفظ المعلومات والبيانات عن طريق الضغط علي حفظ المعلومات عبر أيقونة تنزيل البيانات Download Info قبل حذف حسابك.
  • بعد الاحتفاظ بالبيانات يتم الضغط علي خيار حذف الحساب Delete Account ليتم حذف الحساب بشكل نهائي.

شركة فيسبوك

طريقة إلغاء تنشيط حساب فيسبوك

يمكن للمستخدم إلغاء تنشيط الحساب الخاص به في الفيسبوك بدلا من حذفه نهائيا، حيث يستطيع بهذه الطريقة أخذ فترة راحة من الفيسبوك لمدة فترة معينة مع الاحتفاظ بجميع البيانات مع مراعاة أن إلغاء تنشيط الحساب يعني أنك بإمكانك العودة إلي حسابك علي الفيسبوك في أي وقت ويحتفظ الحساب بجميع البيانات لإعادة تنشيطه في وقتما تشاء، ولن يتمكن الأصدقاء والأشخاص علي الفيسبوك من رؤية حسابك أو البحث عنك، بالإضافة إلي وجود جميع المعلومات مرئية للمستخدمين والأصدقاء مثل الرسائل والصورة في الماسنجر.
ويمكن للمتسخدمين إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك الخاص بهم عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول علي حسابك الخاص في الفيسبوك، ومن ثم يتم الضغط علي السهم المتجهة لأسفل في أعلي يمين الصفحة.
  2. الذهاب إلي خيار الإعدادات أو باللغة الإنجليزية Settings .
  3. التوجه إلي علامة التبويب “معلومات فيسبوك الخاصة بك” أو باللغة الإنجليزيةYour Facebook information ، الموجودة في الجهة اليسرى.
  4. من أسفل الصفحة يتم التوجه إلي قسم إلغاء التنشيط والحذف وباللغة الإنحليزية Deactivation and deletion ، ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة العرض View الموجودة.
  5. الضغط علي خيار إلغاء تنشيط الحساب Deactivate account، ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة تابع إلى إلغاء تنشيط الحساب أو باللغة الإنجليزية Continue to Account deactivation .
  6. إدخال كلمة المرور الخاص بالحساب علي الفيسبوك ومن ثم اضغط علي خيار “استمرار”.
  7. تحديد سبب إلغاء تنشيط الحساب في الفيسبوك من قائمة الخيارات التي يطرحها الفيسبوك ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة “إلغاء التنشيط” Deactivate.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *