التخطي إلى المحتوى
رياح وأمطار.. ” الحصيني” يكشف حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة
تعرف على حالة الطقس في السعوية 27 سبتمبر وتوقعات بسحب رعدية ورياح

توقع عبد العزيز الحصيني، الباحث في الطقس وعضو لجنة التسميات المناخية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة حتي صباح الغد الأربعاء 22 ديسمبر في المملكة العربية السعودية.

وقال الحصيني خلال صفحته الرسمية علي موقع التغريدات القصيرة تويتر، أن بعض المناطق في المملكة ستتعرض لسقوط أمطار تكون خفيفة وتصل إلي المتوسطة.

مناطق سقوط الأمطار والرياح المتوقعة

وكشفت الباحث في الطقس خلال تغريدته، الأماكن المتضررة بسقوط الأمطار، حيث تتعرض أجزاء من مناطق :”مكة المكرمة، جنوب المدينة المنورة، وحائل ، والقصيم، وعسير، والباحة وجازان وعمان وشرق الشمالية.

وكتب الحصيني عبر حسابه في تغريدة له علي تويتر: “متوقع رياح متوسطة على الشرقية شرقي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والمرتفعات الغربية والجنوبية ودول الخليج”.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع حالة طقس اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن فرصة متاحة لتتكون السحب الرعدية الممطرة والتي تكون مصحوبة بنشاط الرياح السطحية علي مناطق متفرقة بالمملكة مثل منقطة حائل والقصيم والجوف وكذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وقد تمتد إلي مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

طقس مائل للبرودة

وبالنسبة لدرجات الحرارة فتشهد ارتفاع طفيف ، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى لطيف نهاراً في مختلف مناطق المملكة، في حين يبقى دافئاً إلى مائل للحرارة على سواحل البحر الأحمر ومناطق تهامة الحجاز وعسير وجازان.

وحسب التوقعات تكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتنشط في بعض الأحيان وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق، وتكون شمالية غربية في سواحل شمال البحر الأحمر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *