التخطي إلى المحتوى
استعلام موعد إيداع الدفعة 37 من حساب المواطن 1442
موعد إيداع الدفعة 37 من حساب المواطن

موعد إيداع الدفعة 37 من حساب المواطن، قام حساب المواطن بتحديد موعد الدفعة 37 للمتقدمين للحصول علي الدعم، بشرط إنطباق الشروط والضوابط عليهم، حيث يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد طرح الدفعة السابعة والثلاثون من دعم حساب المواطن، وفيما يلي سوف نتعرف علي موعد إيداع الدفعة 37 من حساب دعم المواطن.

موعد إيداع الدفعة 37 حساب المواطن

قد حدد حساب المواطن يوم الخميس الموافق 10 من شهر ديسمبر الحالي لعام 2020، وذلك حسب الموعد المحدد الذي يتم فيه صرف الدعم في كل يوم 10 من كل شهر ميلادي، وذلك بشرط أن ينطبق علي المواطن الشروط والضوابط التي حددتها حسب المواطن.

الضوابط التي حددها حساب المواطن

وكان حساب المواطن قد حدد عدد من الضوابط الجديدة بالنسبة للمتقدمين الجدد للحصول علي الدعم من حساب المواطن، وتشمل التعديلات:

  • قام حساب المواطن بوقف استقبال أي طلبات جديدة يتقدم بها المواطنين وذلك بعد الوقت المحدد لصرف الدفعة رقم 28 خلال شهر مارس من عام 2020.
  • قام حساب المواطن أيضا بوضع شروط تلزم المواطنين المتقدمين بإثبات إستقلال سكن كل مواطن يتجاوز عمره ال 18 عام،  وذلك من خلال إرفاق صك الملكية أو عقد الإيجار، وذلك شرط أساسي لإستمرار الحصول علي الدعم بشكل طبيعي.
  •  كما تم وضع شرط توافر حد أعلي للإستحقاق، حيث يتم حساب الإستحقاق الأساسي لكل شخص متقدم للحصول علي الدعم بمقدار متغير، بشرط أن لا يتجاوز المستحق الدورة 28 لعام 2020.

شروط الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن

قد حدد برنامج حساب المواطن عده شروط للأهلية  للمسجلين فى البرنامح كما يلي:-

  • يكون سعودي الجنسية.
  • الاقامة الدائمة داخل المملكة.
  • ان تتطابق البيانات المسجلة فى البرنامج مع بيانات الجهات المختصة.
  • عدم تواجد المستفيد فى احدى دور الرعاية او الايواء بشكل دائم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *