التخطي إلى المحتوى
خدمات بوابة جدة التعليمية الجديدة
بوابة جدة التعليمية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن إطلاق بوابة جدة التعليمية الإلكترونية لعرض محتوى تعليمي متميز للطلبة والطالبات بالمراحل التعليمية، وتهدف البوابة التعليمية الجديدة إلى توصيل المعلومات العلمية للطلاب في أي أي مكان ولا سيما مع الظروف الحالية التي يمر بها العالم نتيجة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات والمعلومات الذي شهدته المملكة مؤخراً.

التعليم تعلن إطلاق بوابة جدة التعليمية

قالت وزار ة التعليم بالمملكة أن بوابة جدة التعليمية تضم العديد من الخدمات التي توفر والوقت والجهد للطلاب والمعلمين القائمين بالعملية التعليمية على حد سواء، مؤكدة أنها أضافت الكثير من الخدمات والبرامج كما حدث سابقاً في نظام نور التعليمي الذي يخدم الطلاب والمدارس والمعلمين وأولياء الأمور في كل مكان بالمملكة.

جدة التعليمية
إطلاق بوابة جدة التعليمية

الخدمات المقدمة في بوابة جدة التعليمية

تقدم بوابة جدة التعليمية الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تساعد الطلاب والمعلمين في الحصول المعلومات والخدمات والاستعلام عن الطلبات ويمكن تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، ومن أهم الخدمات المقدمة:

  1. الدخول إلى بوابة المستقبل وهي أحد البوابات التعليمية التي تضم الكثير من المعلومات المعرفية للطلاب، كما أنها تعمل التطوير المستمر لأداء المعلمين بالإضافة زيادة تحصيل المعلومات المعرفية للطلاب بوسائل متعددة.
  2. الدخول إلى بوابة نظام نور وهي إحدى البوابات الهامة والتي لا غنى عنها لكل الطلبة والطالبات في كافة المراحل التعليمية ومنها إمكانية التحويل من المدارس والاستعلام عن النتائج فهي حلقة وصل بين مختلف القطاعات التعليمية بالمملكة.
  3. الدخول إلى بوابة التعليم الوطنية وهي بوابة تعرض الحلول الأساسية والمتميزة للتعلم الإلكتروني وتقدم معلومات حديثة بطرق جديدة.
  4. الدخول إلى بوابة إنجاز وهي بوابة تخدم المعلمين ويمكن عن طريقها أن يقدم المعلم طلبات النقل إلى محافظة أو مكاتب أخرى.
  5. الدخول إلى نظام فارس وهي بوابة تختص بالمعلمين للحصول على موافقات على طلباتهم بصورة آلية وعبر شبكة الإنترنت.
  6. عرض لدليل مدارس جدة عن طريق بوابة مكاني ومن خلالها يمكن تحديد المدارس التابعة إلى إدارة جدة وهي خدمة تفيد أولياء الأمور عند اختيار المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *