التخطي إلى المحتوى
رابط استعلام نتائج أهلية دفعة ديسمبر من حساب المواطن
رابط استعلام نتائج أهلية دفعة ديسمبر

رابط استعلام نتائج أهلية دفعة ديسمبر من برنامج حساب المواطن سنقوم بإدراجه لكم في هذا التقرير، حيث قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن صدور نتائج أهلية دفعة ديسمبر 2020 “الدورة 37″، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذكر البرنامج، أنه يمكن للراغبين الاستعلام عن النتائج من خلال رابط استعلام نتائج أهلية دفعة ديسمبر  الذي سنقوم بتوفيره لكم.

رابط استعلام نتائج أهلية دفعة ديسمبر

يمكن للراغبين من المستفيدين من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن نتائج الأهلية للدفعة 37 من البرنامج “دفعة ديسمبر”، وذلك من خلال الدخول على رابط الاستعلام التالي، والذي وفره البرنامج على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

سبب إيقاف الدعم

رابط استعلام نتائج أهلية دفعة ديسمبر
رابط استعلام نتائج أهلية دفعة ديسمبر

أوح برنامج حساب المواطن في وقت سابق سبب إيقاف الدعم لعدد من المستفيدين بالبرنامج، وقد ذكر البرنامج وقتها، أن تلك الخطوة جاءت من البرنامج نتيجة امتناع البعض عن تحديث البيانات وتصحيحها، وقد دعا البرنامج المستفيدين لتحديث البيانات قبل 90 يوم من قيامه بإلغاء الدعم.

الدفعة 36 من حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه قام في نوفمبر الماضي بإيداع 108 مليار ريال في حسابات المستفيدين بإجمالي 10.6 مليون مستفيد، وقد وصلت قيمة إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي من البرنامج وفقًا لما أعلنه “سلطان القحطاني”، المتحدث الرسمي باسم البرنامج إلى 45 مليون ريال، لتصل قيمة ما دفعه البرنامج إلى 84 مليار ريال.

ووفقًا لما أعلنه البرنامج، فإن نسبة المستفيدين الذين حصلوا على الدعم بتلك الدفعة سجل 78%، ووقد وصل قيمة متوسط الدعم للأسرة الواحدة إلى 1046 ريال، وسجل عدد أرباب الأسر نسبة 92% بواقع 2 مليون رب أسرة، بينما وصلت أعداد التابعين إلى 803 مليون مستفيد، ووصلت نسبة المستقلين الذين استوفوا معايير الاستحقاق إلى 8%، بواقع 192 ألف مستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *