التخطي إلى المحتوى
موعد نزول حافز بعد التسجيل وشروط الأهلية
موعد نزول حافز

موعد نزول حافز بعد التسجيل وشروط الاستحقاق سنقوم بتوفيرها لكم من خلال موقعنا، حيث يعتبر برنامج حافز بالمملكة من البرامج الهامة التي توفر مساعدات مالية للمحتاجين بالمملكة من الباحثين عن عمل، ويهدف البرنامج في المقام الأول إلى العمل على تنمية قدرات هؤلاء وتحفيزهم للوصول للوظيفة المناسبة، وفي هذا التقرير سنقوم بتوضيح موعد نزول حافز وكذلك شروط الأهلية بالبرنامج.

موعد نزول حافز

يقوم برنامج حافز بصرف مبالغ الاستحقاق للمشتركين في البرنامج يوم 5 من كل شهر ميلادي، ويمكن تقديم موعد الصرف أو تأخيره في حالة صادف يوم الصرف إجازة رسمية بالبلاد، ويمكن للمشترك الحصول على الإعانة المالية خلال فترة شهرين من وصول رسالة نصية تفيد بقبوله وإشتراكه في البرنامج، كما يتيح البرنامج إمكانية الإطلاع على نتيجة الأهلية من خلال موقعه الإلكتروني، بحيث يمكن الدخول على حساب المستفيد على منصة البرنامج، وفي حالة القبول يتم تحويل العضوية من متقدم إلى ملتحق، وفي تلك الحالة يحصل المشترك على الإعانة خلال فترة لا تتجاوز ال3 أشهر.

برنامج حافز

موعد نزول حافز
موعد نزول حافز

برنامج حافز أو البرنامج الوطني السعودي هو أحد برامج الدعم التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، لمساندة الباحثين عن عمل، بحيث يتم تحفيزهم من خلال البرنامج لرفع قدراتهم وجعلها ملائمة لسوق العمل، وقد بدأ البرنامج منذ عام 2011، ويتم تقسيم البرنامج إلى قسمين، حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل.

ويقوم البرنامج ولمدة عام بصرف راتب شهري للمشتركين بقيمة 2000 ريال، ويشترط البرنامج في تلك الحالة مواصلة المشترك رحلة البحث عن عمل، والحصول على الوظيفة المناسبة المستدامة، كما يمد البرنامج المشتركين ببرامج تأهيلية وتدريبية تؤهلهم للوصول للبرامج المناسبة.

شروط الأهلية في حافز

وضع برنامج حافز بالمملكة العربية السعودية عدد من الشروط لضمان الأهلية بالبرنامج، وجاءت الشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم 20 عام والحد الأقصى 35 عام.
  • أن يكون المتقدم قادر على الإلتحاق بسوق العمل.
  • ألا يكون أحد الموظفين سواء بالقطاع الخاص أو الحكومي.
  • ألا يكون طالب بمرحلة التعليم أو التدريب.
  • ألا يكون لدى المتقدم نشاط تجاري.
  • ألا يكون له دخل شهري ثابت بقيمة 2000 ريال على الأقل
  • ألا يكون أحد المستحقين للمعاش التقاعدي بالمملكة.

متى ينزل حافز بعد مؤهل أو ملتحق

يرسل برنامج حافز لعدد من المقدمين في البرنامج على الهاتف المحمول، رسالة بها مؤهل، وفي تلك الحالة يحصل المتقدم على الدعم بعد مرور شهرين من وصول الرسالة، وفي حالة قام المتقدم بالإنسحاب، سيتوجب عليه التقديم مرة أخرى والانتظار فترة 3 أشهر للحصول على الدعم.

أما في حالة دخول المتقدم على الموقع الإلكتروني لبرنامج حافز والاستعلام عن الطلب، ووجد تحول حسابه إلى ملتحق بالبرنامج، ففي تلك الحالة يحصل على الدعم بعد مرور 3 أشهر من ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *