التخطي إلى المحتوى
عاجل: الصحة تعلن طرق جديدة متبعة للكشف عن ڤيروس كورونا كوفيد-19 في السعودية
عاجل : تعلن طرق جديدة متبعة للكشف عن ڤيروس كورونا كوفيد-19 في السعودية

في ظل الجائحة العالمية التي تسيطر علي العالم والتي يسعي الجميع إلي إيجاد الحلول النهائية لها، وبذل كل الجهود للحد من إنتشار العدوي بشكل كبير، وتطبيق الإجراءات الإحترازية للمحافظة علي صحة المواطنين، فقد أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة السعودية السعودية عن طرق وآلية جديدة متبعة في الكشف والتعرف علي مصابي ڤيروس كورونا داخل السعودية، وذلك للحد من إنتشار العدوي، وفيما يلي سوف نتعرف علي كافة التفاصيل التي تخص آلية الكشف عن ڤيروس كورونا.

لقاح ڤيروس كورونا في السعودية بشكل مجاني

تعتبر دولة السعودية من أكثر الدول التي تشهد تراجع كبير في تسجيل عدد الإصابات بڤيروس كورونا، ويرجع ذلك إلي مجهودات وزارة الصحة الكبيرة للحد من إنتشار الڤيروس والإلتزام بالإجراءات الوقائية، حيث أوضع وزير الصحة السعودي محمد العبدالعالي أن السعودية تشهد أسرع الوسائل في الكشف عن ڤيروس كورونا، حيث أنها تقوم 95% من العينات التي تقوم بعمليات الفحص والتي يظهر نتائجها في خلال 24 ساعه فقط، مما يجعل الفترة القادمة فترة سيطرة علي المرض.

المؤتمر الصحفي المخصص حول آخر مستجدات فيروس كورونا ليوم الأحد 1442/04/14 هـ

شروط لقاح ڤيروس كورونا

وتعمل  المملكة العربية السعودية بشكل كبير علي الحصول علي لقاح لڤيروس كورونا، وتبذل كل جهدها في تخصيص لجان من العلماء والمتخصصين في البحث عن لقاح مناسب ونهائي لڤيروس كورونا. كما أكدت أن اللقاح في حال توافرة سوف يتم منحه بشكل مجاني بالكامل للمواطنين، كما أكد وزير الصحة السعودي عدد من الشروط الواجب توافرها في اللقاح المستخدم لڤيروس كورونا.

وقد ذكر السيد الدكتور توفيق الربيعه وزير الصحه السعودي ان السعوديه سوف تكون من اوائل الدول التى سوف تحصل على لقاح كوفيد-19، من شركات الإنتاج رفيعة المستوى ومنشأة كوفاكس,

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *