التخطي إلى المحتوى
موعد صرف رواتب الموظفين ورواتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر في السعودية
موعد صرف رواتب الموظفين ورواتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر في السعودية

متى تنزل الرواتب هذا الشهر؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة الشائعة، حيث أن موعد نزول الرواتب في السعودية هو الأكثر أهمية لدى المواطن السعودي ويشغل بال الكثير من الوافدين المقيمين بها، وقد وحدت السعودية مواعيد صرف المرتبات على مستوى المملكة.
سوف نعرض لكم في هذا المقال موعد صرف المرتبات هذا الشهر وموعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي.

موعد صرف الرواتب في السعودية

قامت السعودية بتوحيد ميعاد صرف الرواتب الشهرية حتى تتزامن مع موعد سداد فواتير المياه والكهرباء في المملكة، وقد أصبح اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي هو ميعاد صرف المرتبات في السعودية.

نظام صرف الرواتب في السعودية

أصبح نظام صرف المرتبات يعتمد على التاريخ الميلادي بعد تغيير نظام الأبراج، وإذا صادف يوم 27 يوم العطلة الإسبوعية يمكن تأجيل أو تقديم ميعاد الصرف عن 27، فإذا وقع ميعاده يوم الجمعة يتم تقديم موعد الصرف، أما إذا وقع ميعاده يوم السبت يتم تأجيل الصرف إلى يوم الأحد.

موعد صرف رواتب شهر نوفمبر وديسمبر

سوف يتم صرف مرتب شهر نوفمبر اليوم الخميس الموافق 11 من ربيع الثاني لعام 1442 والموافق 2020/11/26 فقد تم تقديمه بسبب عطلة الجمعة في يوم 27 من الشهر الحالي، وسوف يتم صرف مرتب شهر ديسمبر في يوم الأحد الموافق 12 من جمادى الأولى لعام 1442 والموافق 2020/12/27.

موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي

بعد الإنتهاء من التسجيل إلكترونيا في الضمان وتحديث البيانات، يمكنكم الاستعلام عن رواتب الضمان الاجتماعي برقم الطلب، حيث يتم صرفها للأسر الأكثر احتياجا حرصا من المملكة على توفير حياة كريمة وتحقيق عدالة اجتماعية للمواطنين.
يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من الشهر الهجري، لذا فيكون موعد صرفه في شهر ديسمبر يوم الأربعاء الموافق 1 ربيع الآخر لعام 1442 والموافق 2020/12/16.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *