التخطي إلى المحتوى
سعر بلايستيش 5 في السعودية وملحقات الجهاز
بلايستيشن 5

سعر جهاز سوني بلايستيشن 5، في المملكة العربية السعودية من الموضوعات التي زادات عليه التساؤلات في الفترة الأخيرة، خاصة من محبي الألعاب الإلكترونية والتنافس بين الأصدقاء والأقارب، بعدما أعلنت شركة سوني عن موعد نزول الجهاز في السعودية والمقرر لها الشهر الجاري.

ونتعرف سويا في التقرير التالي علي سعر جهاز سوني بلايستيشن 5 في المملكة العربية السعودية، وموعد نزوله في المملكة، وأماكن بيع الجهاز في السعودية وفي الدول المختلفة، وملحقاته ومواصفات الجهاز التي تميزه عن باقي أجهزة البلايستيشن الأخري.

بلايستيشن 5 من سوني

أطلقت شركة سوني اليابانية والمتخصصة في الأجهزة الإلكترونية، أحدث إصداراتها لأشهر الألعاب العالمية والمشهور باسم بلايستشن والتي بدأت منذ 16 عاما عندما أعلنت الشركة عن إطلاق بلايستيشن 1، والذي أحدث نقلة في عالم الألعاب الإلكترونية وتبتعتها ببلايستيشن 2 حتي وصلت هذا العام لبلايستيشن 5 كأحدث جهاز لها بمواصفات عالية ، حيث حرصت الشركة علي تزويد الجهاز الجديد بالكثير من العناصر التفاعلية والتي تزيد من حماس اللعب وكذلك توفير الكثير من الألعاب وبدقة عالية لتضيف متعة للعب بشكل أكثر وأكثر، وأصبحت الشركة تنافس نفسها في مجال الألعاب الإلكترونية.

كم سعر سوني بلايستيشن 5 في السعودية؟

أعلنت شركة سوني اليابانية، خروج جهازها الجديد والإصدار الأحدث لجهاز البلايستيشن والذي يحمل الرقم 5 للنور، يوم التاسع عشر من نوفمبر الجاري وتواجده في المملكة العربية السعودية.

وكشفت شركة سوني أن سعر بلايستيشن 5 في السعودية يبلغ 2299 ريال سعودي للطراز العادي ، بينما بلغ سعر الطراز الرقمي لبلايستيشن 5 حوالي 1839 ريال سعودي.

والفرق بين الطرازي الرقمي لبلايستيشن 5 والطراز العادي، هو إمكانية الأول تشغيل العديد من الألعاب الخارجية من خلال الأسطوانات عبر محرك أقراص مرنة.

موعد طرح ونزول بلايستيشن 5 في السعودية والدول المختلفة

أعلنت شركة سوني اليابانية، موعد طرح نزول بلايستيشن 5، في الأسواق العالمية والعربية، حيث كشف أنه يمكن للأشخاص شراء الجهاز الجديد والاستمتاع بالألعاب المميزة التي توفرها النسخة، في المملكة العربية السعودية بدءا من التاريخ 19 نوفمبر الجاري 2020، ويمكن للمواطنين في الدولة الأتية” استراليا وأمريكال الشمالية وكورويا الجنوبية وكذلك اليابان والمكسيك ونيوزلندا” الاستمتاع بالجهاظ وشرائه قبل طرحه في السعودية بأسبوع وتحديدا منذ الثاني عشر من نوفمبر الجاري 2020.

موعد نزول بلايستيشن 5 في السعودية
تعرف على موعد نزول بلايستيشن 5 في السعودية والمواصفات والأسعار

أماكن ومنافذ بيع سوني بلايستيشن 5

هناك أكثر من مكان يمكن للمواطنين في السعودية التوجه لفروعها وشراء الجهاز بشكل مباشر، أو عن طريقة حجز عبر بشكل إلكتروني دون الذهاب لأي فرع حيث توفر العديد من الأماكن والمكاتب حجز الجهاز بطريقة إلكترونية حفاظا علي صحة الأشخاص في ظل تفشي كورونا ولتوفير الوقت والجهد عليهم.

ومن الأماكن التي توفر جهاز بلايستيشن 5 في السعودية، مكتبة جرير الشهيرة التي تنتشر فروعها في أغلب المدن السعودية ويمكنك معرفة أقرب فرع للمكتبة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لمكتبة جرير، والضغط علي أيقونة فروعنا المتواجدة بالجزء العلوي من الصفحة التي أمامك.
  • اختيار المملكة السعودية من قائمة البلدان بعد الضغط علي أيقونة تحديد البلد، ثم تضغط علي المدينة التي تود معرفة أقرب فرع لجرير فيها.
  • بعد اختيار البلد والمدينة نضغط علي أيقونة البحث.
  • يعرض النظام من خلال الخريطة أقرب فرع لك لمكتبة جرير وعنوانه.

مواصفات سوني بلايستيشن 5

أعلنت شركة جهاز سوني اليابانية عن المواصفات التي يمتاز بها الإصدار الجديد لها وهو بلايستيشن 5 الذي يعد نفس الإصدار الماضي ولكن أضيفت لها بعض الخصائص التي تزيد من متعة اللاعب وهي:

  1. سرعة أداء بلايستيشن 5: يمتاز الإصدار الجديد من بلايستيشن بسرعة أداء الجهاز، بعد أن تم تزويده بوحدة معالجة مركزية بسرعة عالية، بالإضافة إلي إضافة وحدة تخزين SS وهي تسهل نقل البيانات بكل بساطة.
  2. الدقة العالية: من الخصائص التي أضيفت لبلايستيشن 5، حيث يدعم الجهاز الجديد تشغيل الألعاب بدقة عالية 8K ، وكذلك يمكن تشغيل الألعاب التي تعمل بنصف الدقة K4 .
  3. الواقعية: من الأمور التي أضيفت للإصدار الجديد والمتوقع أن تضفي له المزيد من المتعة حيث تم تعديل العديد من الألعاب، وإضافة المزيد من الواقعية عليها.
  4. النظام الصوتي: من الأمورالهامة التي حرصت الشركة علي أضافتها بالجهاز الجديد، حيث دعمت بلايستيشن 5 بنظام صوتي بتقنية عالية تعمل بثلاثية الأبعاد.

ملحقات سوني بلايستيشن 5

طرحت شركة سوني اليابانية، الجهاز الجديد بلايستيشن 5 ومعه العديد من الملحقات في نفس الصندوق والذي يحتوي علي:

  • الكاميرا عالية الجودة: والتي تم إضافتها لالتقاط المقاطع المختلفة أثناء اللعب لمشاركتها مع الأصدقاء والأقارب علي مواقع التواصل الاجتماعي وهي من الملحقات الإضافية التي يمكن شراؤها.
  • وحدة التحكم اللاسلكية: وهي وحدة يمكن من خلال اللعب من بعد مثل “ريموت التليفزيون”.
  • السماعات: وهي سماعات تحتوي علي مايكروفون متخصص ، من أجل إزالة الضوضاء خاصة وأنها تأتي بتقنية ثلاثية الأبعاد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *