التخطي إلى المحتوى
كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسم العميل بنظام سوا وطريقة الإلغاء
أفضل عروض وباقات سوا من الشركة السعودية للاتصالات STC

معرفة الأرقام المسجل باسم العميل بنظام سوا، من الأمور التي يبحث عنها العملاء لمعرفة الأرقام المسجلة بأسمائهم في شركة الاتصالات السعودية والمشتركين في نظام دفع مسبق الدفع والذي يقدم الكثير من الخدمات للعملاء ويحظي بشعبية واسعة في السعودية.

ونتعرف في هذا التقرير علي طريقة معرفة الأرقام المسجلة باسم العميل، وطريقة الاستعلام برقم الهوية وطريقة إلغاء الأرقام المسجلة ومعلومات أكثر حول هذا الموضوع.

طريقة معرفة الأرقام المسجلة باسم العميل في سوا

أتاحت شركة الاتصالات السعودية، إمكانية معرفة الأرقام المسجلة باسم العملاء بطريقة بسيطة بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي أي مقر من مقرات الشركة خاصة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد والنصح بعدم التجمع، أو عن طريق شريحة مسجلة باسم العميل، حيث يتفاجئ بعض العملاء بوجود أكثر من رقم مسجله باسمه نتيجة بيع محلات الاتصالات شرائح مفعلة علي أسماء مواطنين ويمكن معرفة أرقام سوا عن طريق إرسال رسالة نصية مكتوب فيها الرقم 900 علي الرقم 9988، ثم الضغط علي أرقامي لتحصل علي رسالة بها الأرقام المسجلة باسمك.

طريقة الاستعلام عن رصيد سوا المجاني من خلال تطبيق My stc
نظام سوا

طريقة معرفة الأرقام المسجلة برقم الهوية

أتاحت بوابة هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات الإلكترونية التابعة للحكومة السعودية، إمكانية معرفة الأرقام المسجلة باسم العمل في أي شركة من شركات الاتصالات المختلفة عني طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة منصة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والضغط علي خدماتي من الصفحة الرئيسية.
  2. نختار خدمة خدماتي ومنها نضغط علي بدء الخدمة.
  3. كتابة رقم الهوية أو الإقامة ومن ثم ندخل رقم الهاتف المرتبط بنفس الهوية.
  4. كتابة الرمز المرئي ونضغط علي استعلام.
  5. استقبال رمز تأكيد علي الجوال وندخله في مربع التأكيد ونضغط علي استمرار.
  6. ظهور جميع الأرقام المسجلة باسم العميل لجميع شبكات الجوال.
  7. البلاغ عن أي رقم غريب بتقديم شكوي علي الرقم عبر موقع الهيئة لوقف الشريحة.

طريقة إلغاء الأرقام المسجلة باسم العميل في سوا

هناك طريقتين لإلغاء الأرقام المسجلة باسم العميل في سواء، يمكن إتباع أي منهما حتي يثني للعميل وقف أي رقم غير تابع له ومنتحل اسمه وهي:

  • فرع الشركة: الذهاب لأحد فروع الشركة والطلب من موظف الدعم وقف رقم الشريحة ويلزم احضار رقم الوهية الوطنية من أجل تأكيد الرقم .
  • تقديم شكوي: يمكن إلغاء الأرقام المسجلة عن طريق تقديم شكوي علي الموقع الإلكتروني لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لوقف هذه الأرقام بكل سهولة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *