التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن غرامات الإقامة والكفيل في الكويت
خطوات تجديد البطاقة المدنية للخدم في الكويت

الاستعلام عن الإقامة والكفيل، من الموضوعات التي يكثر عليها عمليات البحث في الكويت، حيث وفرت وزارة الداخلية الكويتية الخدمة بشكل إلكتروني بخطوات بسيطة وسهلة بجانب الكثير من الخدمات الإلكترونية مثل تجديد الإقامة سواء كانت لعائل أم تابعة للشركات وخدمات الاستعلام عن مخالفات الإقامة وتعديل البيانات.

وتقدم وزارة الداخلية في الكويت، العديد من الخدمات للمواطنين والوافدين، حيث أنها المنوطة بإصدار الإقامات وتجديدها بجانب مسؤوليتها عن إدارة المرور وخفر السواحل، وتقديم خدمات إلكترونية مثل تنفيذ الأحكام والاستعلام عن الكفالات المختلفة والاستعلام عن مخالفات المرور وتجديد الإقامة والاستعلام عنها.

الاستعلام عن الاقامة والكفيل الكويت

وفرت وزارة الداخلية الكويتية، خدمة الاستعلام عن الإقامة بالنسبة للوافدين ورجال الأعمال بشكل إلكتروني، بزيارة منصة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزراة أو من خلال تطبيق الوزارة علي الجوالات بأنواعها المختلفة سواء كانت إندرويد أو تعمل بنظام IOS وذلك لتوفير الوقت والجهد علي المواطنين والمحافظة عليهم من التجمعات والحشود خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

والاستعلام عن الإقامة بالكويت، من الموضوعات الهامة لمعرفة تاريخ انتهائهاوتجديدها خلال الوقت المحدد لتجنب دفع الغرامات والعقوبات المقررة حسب قانون الإقامة.

رابط الاستعلام عن الاقامة الكويت

أتاحت وزارة الداخلية الكويتية، رابط خاصا للاستعلام عن الإقامة ومعرفة الخدمات الموفرة بشكل إلكتروني بعد تسجيل الدخول عليه ويمكن الاستفادة من موقع وزارة الداخلية الكويتية في تجديد الإقامة ومعرفة صلاحيتها وكذلك معرفة الغرامة المقررة وغيرها من الخدمات.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة واسم الكفيل

حرصت وزارة الداخلية الكويتية، خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة واسم الكفيل بطرق وخطوات سهلة وبسيطة بشكل إلكتروني دون الذهاب لأي فرع من فروع الوزارة وهي كالتالي:

  1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية.
  2. اختيار أحدث الخدمات من أسفل الموقع.
  3. من أحدث الخدمات نختار منصة الخدمات الإلكترونية ثم نضغط علي الأفراد.
  4. الانتقال للاستعلامات الإلكترونية بعد تسجيل الدخول.
  5. نضغط علي الإقامات ويقوم النظام بعرض المعلومات المطلوبة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة واسم الكفيل عبر تطبيق الداخلية الكويتية

يفضل الكثير من المواطنين في الكويت، الاستعلام عن صلاحية الإقامة أو اسم الكفيل عبر تطبيق الوزارة الذي وفرته وزارة الداخلية علي الجوالات بكافة أنواعها عبر هذه الخطوات:

  • تحميل التطبيق من المتجر الذي يتوافر مع جوالك ثم تشغيل التطبيق.
  • نضغط علي الاستعلامات بعد تحميل الواجهة الرئيسية للتطبيق.
  • بعد استكمال عمليّة تسجيل الدخول نختار الإقامة.
  • الإطلاع بيانات الإقامة.

الاستعلام عن غرامة الإقامة في الكويت

وفرت وزارة الداخلية الكويتية، إمكانية معرفة غرامة الإقامة للوافدين سواء كانوا أفراد أو شركات، حيث يمكن معرفة قيمة الغرامة من خلال إتباع هذه الخطوات:

  1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية والضغط علي خدمة الدفع.
  2. نختار أيقونة الإقامة بدلا من المرور وندخل الرقم المدني للمقيم.
  3. نضغط علي أيقونة الدفع ثم ننتظر قليلا.
  4. يعرض النظام المخالفات وتفاصيلها وقيمتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *