التخطي إلى المحتوى
“الأحوال المدنية”: هذه حقيقة إصدار “هوية وطنية” جديدة

نفت حكومة المملكة العربية السعودية بعض الشائعات التي تم تداولها عبر عدد من الصفحات المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وذلك في إطار حرصها على توضيح الحقائق للسعوديين، حيث أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة حقيقة الشائعة المتداولة خلال الأيام الماضية بشأن تدشين بطاقة هوية وطنية جديدة.

حقيقة تدشين بطاقة هوية وطنية جديدة

ونفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية في تدوينة لها على موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ما تدوله البعض في عدد من الصفحات الالكترونية بشأن تدشين “بطاقة هوية وطنية جديدة”، مشيرةً إلى أنه لا صحة لهذا الأمر، كما طالبت الجميع بتحري الدقة وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية لها.

إقرأ أيضًا: طريقة إصدار بطاقة الأحوال المدنية بدل تالف والأوراق المطلوبة

تدشين وزارة الدخلية هوية وطنية جديدة

يشار إلى أنه خلال الأيام الماضية كان قد تداول البعض أنباء بشان تدشين وزارة الداخلية “هوية وطنية” جديدة، موضحة أنها ستحتوي على العديد من المزايا المتنوعة، وأنها سوف تقوم بالأستغناء عن بعض الإثباتات الأخرى، وذلك قبل أن نكشف “الأحوال المدنية” الحقيقة وتؤكد أنه لا صحة لهذا الأمر.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في أبريل الماضي عن تمديد مدة صلاحية “الهوية الوطنية” التي انتهت خلال فترة تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالجهات الحكومية، على أن يتم التمديد لمدة 60 يومًا في الأنظمة الآلية، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *