التخطي إلى المحتوى
هيئة المنافسة السعودية توافق على استحواذ شركة الجزيرة تكافل على حصص “سوليدرتي”

بعد إعلان توقيع إتفاقية اندماج ملزمة بين شركتي “الجزيرة تكافل وسوليدرتي السعودية للتكافل” خلال الأيام الماضية، أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، عن عدم ممانعتها من إتمام عملية “التركز الاقتصادي” بين شركة “الجزيرة تكافل تعاوني” وشركة “سوليدرتي السعودية للتكافل”.

استحواذ شركة “الجزيرة تكافل تعاوني” على كامل حصص “سوليدرتي السعودية للتكافل”

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة العربية السعودية، على الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن نوع التركز يشمل استحواذ شركة “الجزيرة تكافل تعاوني” على كامل حصص شركة “سوليدرتي السعودية للتكافل”.

إتفاقية اندماج ملزمة بين شركتي “الجزيرة تكافل وسوليدرتي السعودية للتكافل”

يشار إلى أنه في الرابع والعشرون من أغسطس الماضي أعلنت كل من شركة “الجزيرة تكافل” و شركة “سوليدرتي السعودية للتكافل”، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة، تضمنت عدد من شروط الاتفاق بين الطرفين فيما يخص عملية الاندماج بينهما، كما أعلنت الهيئة العامة للمنافسة كذلك، عن عدم ممانعتها في إتمام عملية “التركز الاقتصادي” بين شركتي “المسواك لطب الأسنان والأراك الطبية”.

ولفتت شركة الجزيرة تكافل تعاوني، إلى أنه بعد إتمام صفقة الاندماج، سيبلغ نسبة ما سيملكه المساهمين في شركة “سوليدرتي السعودية للتكافل” في رأس مال “الجزيرة تكافل تعاونى” نحو 25.64%، فيما ستبلغ نسبة ما سيملكة المساهمين بشركة الجزيرة تكافل تعاوني الحاليين نحو 74.36 % من رأس مال الشركة بعد الزيادة واتمام الصفقة بين الشركتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *