التخطي إلى المحتوى
آلية التعليم عن البعد السعودية .. 4 مواقع إلكترونية تهم الطالب والمعلم
آلية التعليم عن بعد السعودية

بعد الأزمة العالمية التي تسبب في وجودها وباء كورونا المستجد، انقلبت منظومة التعليم رأسا على عقب وأصبحت منظومة التعليم كلها تسير على خطى واحدة في جميع الدول العربية، وفي جميع دول العالم، حيث أصبح نظام التعليم كله عن بعد، وحددت المملكة العربية السعودية الآلية التي سيتم بها التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث حددت أنه سوف يتم تفعيل نظام الدراسة عن بعد لجميع المراحل الدراسية الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية ،وذلك من خلال فصول افتراضية بين الطلاب والمعلمين.

آليات التعليم عن بعد السعودية 1442

حدد خبير التقنية السيد “عبدالعزيز الحمادي” عددًا من الروابط المفيدة للطلاب والمعلمين خلال العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، وهذه الروابط والمواقع تتمثل في:

  1. الرابط الخاص بالموقع الرسمي لمنصة توكلنا والتي يتم من خلالها تقديم عددا من الخدمات الإلكترونية أهمها تفعيل منصة مدرستي.
  2. الرابط الخاص بالموقع الرسمي لدليل أفضل الممارسات التعليمية.
  3. الرابط الخاص بالموقع الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية، والذي تم تحويل نظام الدراسة كله إليه بدلا من منظومة التعليم الموحد.
  4. الرابط الخاص بقنوات عين التعليمية، والتي عينت فيها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عددا من المعلمين المتميزين، للتسهيل على الطلاب كافة المناهج الدراسية التي يتم تلقيها من خلال منظومة التعليم عن بعد.

ومن المعروف أن كل هذه الروابط سوف يحتاجها الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد 1442. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *