التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد اجازة راس السنة الهجرية 1442 المملكة العربية السعودية فلكيا
اجازة راس السنة الهجرية 1442

من المعروف أن شهور السنة الهجرية هم اثنى عشر شهرًا، وهم بالترتيب شهر محرم، وهو أول شهور السنة الهجرية، وشهر صفر، وشهر ربيع الاول، وشهر ربيع الاخر، وشهر جمادي الاول، وبعده شهر جمادي الآخر،  وشهر رجب، ثم بعده شهر شعبان، ثم شهر رمضان المبارك، وبعده شهر شوال، وشهر ذي القعدة، ثم آخر شهر في شهور السنة الهجرية وهو شهر ذي الحجة، ويتابع المسلمون مواعيد الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية التي تتبع شهور السنة الهجرية والمتاسبات المختلفة، ومن بينها موعد إجازة راس السنة الهجرية 1442 القادمة بعد أيام قليلة، فيما يلي نوضح لكم موعد اجازة راس السنة الهجرية 1442 المملكة العربية السعودية.

إجازة رأس السنة الهجرية 1442

يتم حساب بدايات الشهور تبعًا للحسابات الفلكية التي يحددها العلماء بعد مشاهدة هلال الشهر الجديد، وقد سميت راس السنة الهجرية، حيث أنه يرجع إلى هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم من مكة الى المدينة المنورة، للدعوة إلى الدين الجديد، وهو الاسلام.

لذلك تم احتساب السنة الهجرية منذ هذا التاريخ، ويكون يوم راس السنة الهجرية إجازة رسمية تقريبًا في معظم الدول الإسلامية، وذلك تكريمًا للذكرى الإسلامية الخالدة، وهي ذكري هجرة الرسول من مكة إلى المدينة المنورة، وبداية لقيام دولة إسلامية جديدة في المدينة المنورة، في عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم.

وقد قامت الدولة على أسس دينية وإسلامية، وعلى مكارم الأخلاق التي علمها لهم رسول الله محمد، والتي نتبعها نحن علي سنته حتى الآن، وقد أعلنت الحسابات الفلكية في المملكة العربية السعودية أن يوم الخميس الموافق العشرين من أغسطس اليوم الأول في السنة الهجرية الجديدة.

موعد اجازة راس السنة الهجرية 1442

  • أظهرت الحسابات الفلكية بالمملكة العربية السعودية أن مووعد انتهاء شهر ذي الحجة سوف يكون في يوم الأربعاء المقبل الموافق 19-8-2020.
  • على أن يبدأ العام الجديد في يوم الخميس، لتكون غرة محرم 1442 في يوم الخميس الموافق 20-8-2020، ويتم احتسابها موعد اجازة راس السنة الهجرية.
  • إلا أنه لم يتم البت في موعد الاجازة حتى الآن، إلى أن تتم الرؤية الشرعية لهلال شهر محرم 1442، وتعلن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء غرة محرم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *