التخطي إلى المحتوى
موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة 1441
موعد صرف الضمان الاجتماعي في السعودية

بقي نحو 5 أو 6 أيام على موعد صرف الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لشهر ذي القعدة 1441، إذ حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف الضمان في أول كل شهر هجري، ومن المتوقع أن يكون ذلك في يوم الأربعاء المقبل أول أيام شهر ذي الحجة.

وينتظر المستفيدون من هذا البرنامج الدعمي، صرف الضمان كل شهر، لاعتمادهم عليه بشكل أساسي، كونهم من محدودي الدخل في المملكة، الذين تأثروا بالظروف الاقتصادية الصعبة، جراء جائحة كورونا، وارتفاع أسعار السلع بعد فرض ضرائب إضافية عليها خلال الأيام الماضية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي في السعودية

وبالنسبة لموعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري في المملكة العربية السعودية، فإنه قد يختلف عن اليوم الأول من الشهر، إذا صادف يوم جمعة أو سبت، وهما يومي الإجازة الرسمية، وبالتالي فإما أن يصرف في نهاية الشهر الهجري إذ كان أول يوم في الشهر التالي يصادف يوم جمعة أو يصرف في ثاني أيام الشهر إذ كان أول يوم يصادف يوم السبت.

وتجمَع وزارة الموارد البشرية في المملكة أموال هذا الضمان كل شهر، من الزكاة التي يدفعها المواطنون، فيما يجري صرفه على الفقراء ومحدودي الدخل من المواطنين السعوديين، وخصوصًا الأيتام، والمطلقات، والأرامل، والموظفين، والمتقاعدين، وغيرهم مما يحتاجون إلى الدعم.

شروط صرف الضمان الشهري في السعودية

ووضعت وزارة الموارد البشرية شروطًا لصرف الضمان الاجتماعي في المملكة، لا بد أن يستوفيها أي شخص يرغب في الصرف، إذ جاءت على النحو التالي:

  1. أن يكون من محدودي الدخل.
  2. لا يمتلك سجلا تجاريا.
  3. ليس لديه ممتلكات خاصة.
  4. أن يكون مقيمًا بشكل دائم في السعودية.
  5. لا يزيد عمر المستفيد عن 35 سنة.
  6. لا بد أن يكون سعودي الجنسية أو مولود من أم سعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *