التخطي إلى المحتوى
طريقة حصول المطلقات على معاش الوالد المتوفي من المؤسسة العامة للتقاعد وخدمة تغيير حالة مستفيد
طريقة حصول المطلقات على معاش الوالد المتوفي

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في تدوينه قامت بنشرها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي عن آلية استفادة المطلقة من معاش والدها المتوفي وطريقة حصول المطلقات على معاش الوالد المتوفي، من خلال موقع المؤسسة العامة للتقاعد الإلكتروني، ويمكن ذلك من خلال خدمة تغيير حالة مستفيد بالخطوات التي سنقوم بتوضيحها لكم.

طريقة حصول المطلقات على معاش الوالد المتوفي

تلقت المؤسسة العامة للتقاعد على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، استفسار من مطلقة حول كيفية الاستفادة من معاش والدها المتوفي، فردت المؤسسة على الاستفسار بأن المطلقات يمكنهن الاستفادة من معاش الوالد المتوفي من خلال خدمة “تغيير حالة مستفيد”، والتي تتيحها المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، مع ضرورة إرفاق المستندات الدالة على طلبها.

خدمة تغيير حالة مستفيد

وفقًا لما أعلنته المؤسسة العامة للتقاعد، فإن خدمة تغيير حالة مستفيد، تتيح لجميع المستفيدين الإبلاغ عن أي تغيير يطرأ على حالة المستفيد من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني، وتقوم المؤسسة بالتحقق من صحة التغيير من خلال الربط الإلكتروني بين المؤسسة وبين وزارة العدل ووزارة الصحة، وتساهم الخدمة في حفاظ المستفيد على حقه من خلال ضمان استمرار عملية صرف الاستحقاق الشهري.

الاستفادة من خدمة تغيير حالة مستفيد

ويمكن الاستفادة من خدمة تغيير حالة مستفيد، والتي توفرها المؤسسة العامة للتقاعد، عبر موقعها الإلكتروني، من خلال اتباع الآتي:

خدمة تغيير حالة مستفيد
خدمة تغيير حالة مستفيد
  1. الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد.
  2. اختيار تسجيل الدخول.
  3. الضغط على تسجيل الدخول للأفراد.
  4. إدخال البيانات المطلوبة من “كلمة المرور ورقم الهوية”.
  5. الضغط على زر “دخول”.
  6. الضغط على “الطلبات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *