التخطي إلى المحتوى
استعلام الحالة الوظيفية لشاغلي الوظائف التعليمية عبر نظام فارس
استعلام الحالة الوظيفية

تمكنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من الانتهاء من تسكين ما يتجاوز ال520 ألف شاغل للوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد، بعد انتهاء الموارد البشرية بالوزارة من سلسلة من العمليات، والتعليم العام والتحول الرقمي والشؤون المدرسية، بالإضافة إلى إجراءات التحكيم الخارجي والتحقق لعمليات التسكين، وضمان حفاظ المشمولين بأحكام اللائحة بالمميزات الوظيفية والمالية، وتتيح الوزارة إمكانية استعلام الحالة الوظيفية لشاغلي الوظائف التعليمية عبر نظام فارس.

استعلام الحالة الوظيفية

توفر وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية إمكانية استعلام الحالة الوظيفية لجميع شاغلي الوظائف التعليمية عبر نظام فارس، بحيث يمكن للمستعلمين الإطلاع على الحالة الوظيفية قبل وبعد نفاذ اللائحة، وصافي الراتب والراتب الأساسي، وفي حالة وجود أي ملاحظات، يوفر نظام فارس رابط يمكن من خلاله التواصل مع الوزارة.

استعلام الحالة الوظيفية
استعلام الحالة الوظيفية

لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

نصت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة على الآتي:

  • أصحاب المستويات الأول والثاني والثالث، البالغ عددهم 61.020، سيتم نقلهم إلى رتبة معلم أو معلم مساعد.
  • أصحاب المستويات الرابع والخامس، البالغ عددهم 435.219، سيتم نقلهم إلى رتبة معلم ممارس.
  • أصحاب المستويات الرابع والخامس، الذين مارسوا مهمات المشرف التربوي قبل تاريخ 19/4/1441، البالغ عددهم 17.382، سيتم نقلهم إلى رتبة معلم متقدم.
  • أصحاب المستوى السادس من الحاصلين على مؤهلات “الدكتوراه أو الماجستير”، عن طريق الإيفاد أو الإبتعاث قبل تاريخ 19/4/1441، وعددهم 11.489، سيتم نقلهم إلى رتبة معلم متقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *