التخطي إلى المحتوى
كم راتب ساند 1442؟
كم راتب ساند 1442؟

كم راتب ساند 1442؟ من أكثر الأسئلة الشائعة بين متلقي الدعم من وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، فالوزارة قد أطلقت الدعم للمنقطعين بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم عن العمل، وقيمة الإعانة المحددة في هذا النظام لمتلقي الدعم من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين، ولكن الراتب المقدم من البرنامج للمستفيدين يختلف من شخص إلى آخر، مع وجود عدد من الضوابط يفرضها البرنامج لصرف الراتب أثناء فترة الانقطاع التعسفي عن العمل، وسنجيب من خلال هذا التقرير عن تساؤل كم راتب ساند 1442؟.

كم راتب ساند 1442؟

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات في وقت سابق عن الآلية التي يتم وفقًا لها، حساب الرواتب المقدمة في برنامج ساند، ووفقًا للآلية المتبعة والمعلن عنها، فإن الرواتب يتم صرفها كالتالي:

  • يمنح ساند في ال3 أشهر الأولى 60% من أجر المستفيد، كل شهر على حدى، بحيث يكون الحد الأعلى للتعويض 9 آلاف ريال.
  • فيما يلي، يتم خصم 50% كل شهر من قيمة التعويض، ويتم تقديمه بصورة متصلة أو منفصلة لمدة عام كامل، بحيث لا يتجاوز الحد الأعلى للتعويض قيمة 7500 ريال.

استحقاق راتب ساند

كم راتب ساند 1442؟
كم راتب ساند 1442؟

ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات عدد من شروط استحقاق راتب ساند، ووفقًا لما أعلنته، فإن استحقاق الفرد راتب ساند في حالة تأخره عن التسجيل في النظام يتوقف على:

  1. للتسجيل في النظام يجب أن يكون الفرد عامل خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.
  2. يقوم البرنامج بصرف 50% من الراتب فقط.
  3. للحصول على الخدمة، ينبغي أن يكون الفرد قد تم تسجيله بما يتراوح ما بين عام إلى ثلاثة في النظام.

تمكن ساند منذ إطلاقه من تهدئة تخوف المواطنين من الانقطاع عن العمل لأسباب خارجة عن إرادتهم، بحيث يصبح المواطن غير مضطر خلال فترة الانقطاع للبحث عن مصدر إعالة، بجانب تجنب حرج الدين أو السلف، فالبرنامج يقدم لهم التأمين المادي لمدة عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *